مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر | موعد انتهاء تخفيف الاحمال

توحيد نظام تخفيف الأحمال في مصر: نصائح لتجنب انقطاع الكهرباء

الكهرباء في مصر: تغييرات في نظام تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن خطوة هامة لتوحيد نظام تخفيف الأحمال ابتداءً من مساء أمس السبت. يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الشركة للتصدي لأزمة انقطاع التيار الكهربائي التي شهدتها البلاد مؤخرًا. سيتم فصل التيار الكهربائي في نطاق (قبل رأس الساعة بـ 10 دقائق إلى ما بعدها بـ 10 دقائق)، ومدة التخفيف ستكون لمدة ساعة من وقت الفصل.

توجيهات هامة للاستخدام خلال فترة التخفيف

تجنب استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال فترة التخفيف المحددة حفاظًا على سلامتك وسلامة الآخرين. قد تشهد المصاعد انقطاعًا خلال هذه الفترة، لذا يُنصح بتجنب الاعتماد عليها خلال تلك الساعة.



%name مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر | موعد انتهاء تخفيف الاحمال

الحل الأمثل: ترشيد استهلاك الكهرباء

وفقًا لتصريح وزير الكهرباء، ستنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي منتصف الأسبوع الحالي، حيث سيعود التيار الكهربائي إلى نظامه الطبيعي. إلى جانب توحيد نظام تخفيف الأحمال، يعتبر ترشيد استهلاك الكهرباء الحلا الأمثل للتخفيف من الضغط على شبكة الغاز وتحسين قوتها. إنهاء أزمة الانقطاعات المتتالية يتطلب تحسين عملية استهلاك الكهرباء وتفادي التبذير.

قطع الكهرباء “على رأس الساعة”: التفاصيل والتوضيحات

أوضح حافظ سلماوي، المدير التنفيذي لجهاز تنظيم الكهرباء السابق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة ON مساء أمس، أن قطع التيار الكهربي سيكون “على رأس الساعة” أو قبلها أو بعدها بـ 10 دقائق. إذا لم يحدث هذا القطع خلال تلك الفترة، فهذا يعني عدم انقطاع التيار خلال تلك الساعة.

تجنب انقطاع الكهرباء في المناطق المتأثرة

على سبيل المثال، إذا كانت الساعة 10:00 مساءً بالضبط، فقد يحدث قطع التيار في تمام الساعة 10:00، أو قبلها بـ 10 دقائق، أو بعدها بنفس الوقت. وفي حالة عدم حدوث قطع خلال هذه الفترة، فإنك في أمان ولن يتم انقطاع الكهرباء عنك خلال تلك الساعة.



باختصار، توحيد نظام تخفيف الأحمال هو خطوة هامة للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر. من الضروري اتباع توجيهات الشركة القابضة لكهرباء مصر بتجنب استخدام المصاعد خلال فترة التخفيف. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء للمساهمة في تحسين قوة الشبكة والتخفيف من انقطاعات التيار المتكررة.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *