إطلاق “أسفار” – شركة سعودية للاستثمار السياحي تعزز القطاع وتحقق رؤية المملكة 2030

اسفار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأسيس شركة سعودية للاستثمار السياحي باسم “أسفار”. الهدف منها هو تعزيز قطاع السياحة المحلي وتشجيع الاستثمار في مشاريع السياحة في جميع مدن المملكة. ولا ننسى العمل على تطوير مجموعة من الوجهات الجاذبة في مجالات الضيافة والترفيه والتجزئة والأغذية، إلى جانب دعم وتحفيز المنظومة السياحية المحلية.

تعمل “أسفار” على تمكين القطاع الخاص

تتمثل رؤية “أسفار” في تعزيز دور القطاع الخاص من خلال التعاون والشراكات الاستثمارية. ستقدم الشركة فرصًا للمقاولين والموردين المحليين، وأيضًا للشركات الصغيرة والمتوسطة، للمساهمة في تنمية المشاريع السياحية وتطوير الوجهات المتنوعة. هذه الخطوة ستؤدي بالتأكيد إلى خلق بيئة تنافسية تحسن جودة الخدمات المقدمة في قطاع السياحة.



استثمار موقع السعودية الاستراتيجي

لا شك أن السعودية تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي فريد يربط بين قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا. وهنا تأتي دور “أسفار” في الاستفادة من هذا الموقع المميز والمتميز. فهي ستعمل على استغلال المقومات السياحية والتنافسية لكل مدينة في المملكة. هذا سيساهم بشكل كبير في تنويع وإثراء تجربة السياحة والترفيه في السعودية.

تحقيق رؤية السعودية 2030

يأتي إطلاق شركة “أسفار” في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى جذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030. يعد ذلك هدفًا طموحًا ومبهجًا يشكل تحديًا وفرصة لتحسين اقتصاد المملكة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

%name إطلاق أسفار   شركة سعودية للاستثمار السياحي تعزز القطاع وتحقق رؤية المملكة 2030

تأثير الاستثمارات السياحية

تسعى “أسفار” بجدية لتعزيز منظومة القطاع السياحي في المملكة. يهدف صندوق الاستثمارات العامة لتحقيق التكامل بين المشاريع والشركات التابعة للقطاع. والهدف النهائي هو توفير فرص استثمارية جذابة للقطاع الخاص داخل السعودية، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد.



نجاحات صندوق الاستثمارات العامة

يجب أن نشيد بصندوق الاستثمارات العامة على جهوده الاستثمارية المبدعة. فقد قام الصندوق بتطوير العديد من الاستثمارات الإستراتيجية التي ساهمت في جعل السعودية وجهة سياحية محببة على مستوى العالم. بفضل شركاته مثل “عسير للاستثمار” و “داون تاون السعودية”، تم تحويل عسير وبعض المدن إلى وجهات سياحية مميزة وجذابة طوال العام.

صندوق الاستثمارات العامة يسعى جاهدًا لتحقيق رؤية السعودية 2030 وتعزيز قطاع السياحة بشكل شامل. إطلاق شركة “أسفار” هو خطوة مهمة في هذا الاتجاه، وستكون إضافة قوية وفاعلة في المشهد السياحي للمملكة.

باختصار، فإن “أسفار” تعكس رؤية صندوق الاستثمارات العامة في دعم القطاع السياحي، تعزيز الفرص الاستثمارية، وجذب الزوار والاستثمارات الدولية. يبدو أن المستقبل السياحي للسعودية واعد ومشرق بفضل هذه الخطوة الجديدة والمبتكرة.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *