كل تفاصيل مشروع المليون ونصف فدان من شركة الريف المصري

اعلنت شركة الريف المصري عن تفاصيل وطريقة توزيع اراضي مشروع المليون ونصف فدان التي اعلن عنها سابقا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث ان تلك الفدادين سوفيتم توزيعها عبر عدد من المراحل , والمرحلة الاولي تبدأ في يومي الربعاء والخميس القادمين.

عملية توزيع افدنة المليون ونصف فدان ارض زراعية سوف تكون متاحة للراغبينمن الخريجين الشباب وصغار المستثمرين وكبار المستثمرين ايضا بتوزيعة كالاتي:-

الشباب الخريجين: يخصص لهم 25% من المساحة الإجمالية للمشروع بحد أدنى 10 فدان لكل شاب.

صغار المستثمرين: يخصص لهم من الف : 10 آلاف فدان بنظامي حق الانتفاع والتمليك.

كبار المستثمرين: يخصص لهم من 10 آلاف إلى 50 ألف فدان كحق انتفاع بعد سداد ثمن الملكية.

الافدنية الجاهزة للتسليم في المرحلة الاولي تقع في مدن الفرافرة وجنوب العلمين وتوشكي وهي اراضي جاهزة للزراعة والسكن ويتم تسديد قيمتها عبر دقع مقدم 5% من قيمة الارض والباقي يدفع بالتقسيط علي 5 سنوات بفائدة متناقسة تبدأ من 5% سنويا.

المرحلة الاولي من تسليم اراضي المليون ونصف فدان الجاهزين للتسليم هي 500 الف فدان سوف يتم تقسيمها جزء صغير 50 الف فدان لشباب الخريجين و الباقي 450 الف فدان سوف يتم تخصيصها لكبار رجال الاعمال ويمكن شراء كراسة الشروط من بنك التعمير والإسكان خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين 19 و20 اكتوبر 2016.

تفاصيل عن كراسة الشروط للمشروع

بداية الطرح للمواطنين سوف تكون في يوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2016 ويمكن الحصول علي كراشة شروط مشروع المليون ونصف فدان من اي من فروع بنك التعمير والاسكان القريبة منك  وتقدم كراسة الشروط كل المعلومات والشروط المطلوبة وكل ما يخص المشروع .

سعر كراسة الشروط :- 5000 جنية مصروع يمكن استردادها كاملة في حالة لم يحصل المتقدم علي تخصيص اراضي، وفى حالة عدم سحب الرسوم يكون للمتقدم الاولوية فى تخصيص الدفعات القادمة.
المتقدم لتخصيص افدنة زراعية من الشباب يجب عليهم تكوين شركة تضامن لا يقل مؤسسيها عن 10 اشخاص بحد اقصى 23 شخص ، حيث سيتم عمل بئر مياة لكل 238 فدان، وسيتم السماح بزراعة محاصيل محددة لكل مجموعة بحسب الاحتياجات القومية لمصر .

اما عن شروط التقدم لطلب اراضي المليون ونصف فدان من شركة الريف المصري هي كالاتي:-

  1. أن يكون المتقدم مصري وليس حاصل على جنسية أخرى.
  2. ان يكون المتقدم كامل الأهلية أو يقدم السند القانوني عن تمثيله لناقص الأهلية.
  3. ان لا يكون المتقدم صدر حكم جنائي ضده أو عقوبة بالسجن.
  4. ان لا يكون المتقدم تزيد ملكيته من الأراضي الصحراوية إضافة إلى المساحة الراغب في شرائها على الحد الأقصى الجائز تملُّكه وفقاً لأحكام القانون رقم 143 سنة 1981.
  5. ان لا يكون المتقدم من العاملين الذين تتصل أعمال وظيفتهم بالأراضي المعروضة للبيع.

اما عن الاوراق المطلوبة لأتمام عملية التعاقد فهي:-

  1. صورة بطاقة الرقم القومي.
  2. صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم على أن تكون حديثة الإصدار.
  3. شهادة رسمية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تفيد تمتعه بالجنسية المصرية وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...