هاتف سوني Xperia Z3 مواصفات, صور, سعر

الهاتف الذكي الجديد لسوني Xperia Z3، الذي ينتمي إلى هذه الفئة من الهواتف عالية المواصفات، اعلن عنه في مؤتمر خاص على هامش مشاركته في المؤتمر التقني 2014 “إيفا” في ألمانيا.

وأوضحت أن الهاتف الذكي سوني Xperia Z3 يحمل شاشة TRILUMINOS قوتها 5.2 بوصة تعمل باللمس “عالية الوضوح” بدقة 424 بكسل لكل بوصة، التي أكدت الشركة أنها الشاشات الأكثر وضوحاً في العالم للجوال بمواصفات عالية.



العاد الداخلي للهاتف كان عبر المعالج Snapdragon الجديد من نوع 801 رباعية النوى ، الذي يبلغ سرعته 2.5 غيغاهرتز، وذاكرة الوصول العشوائي RAM بقدرة 3 جيجابايت، بالإضافة إلى نوع المعالج الرسومات 330.

سوني Xperia Z3 300x199 هاتف سوني Xperia Z3 مواصفات, صور, سعر

ويتميز الهاتف الجديد، الذي يأتي بالهيكل من المعدن والزجاج، كأرق وأخف وزنا من النسخة “جلاكسي Z 2″، حيث يأتي بسمك حوالي 7.3 ملم، مقارنة مع سمك 8.2 مم في الإصدار السابق، بينما تزن أقل من حوالي 10 غرام ليصل إلى 152 جرام فقط.



وهذا، مع دقة كاميرا خلفية الهاتف ذكي الجديد 20.7 ميجا بكسل، الذي يتميز بكاميرا التقاط من زاوية واسعة، وكان مدعوما من عدة اوضاع للصور والفيديو، فضلا عن حساسية متقدمة لاستقرار الصورة ومنع الاهتزاز.

يحتوي الهاتف “Xperia Z3” علي ميزة الاتصال بمحاكي الألعاب، “بلاي ستيشن 4” عبر ميزة “اللعب PS4 عن بعد”، التي تمكن المستخدم من استخدام الهاتف كجهاز للألعاب أو اللعب مباشرة باستخدام عبر شاشة الكمبيوتر.

سوني Xperia Z3 يحمل نظان اندرويد 4.4.4، المعروف ب”كيت كات”، ويحمل تكنولوجيات الاتصال في المدى القريب NFC وتقنية Bluetooth 4.0، ويدعم أيضا شبكات اتصالات الجيل الرابع مع معيار التطور طويل الأمد.



سوني تخطط لإطلاق هاتف ذكي جديد في الأول والثاني بسعة 16 جيجابايت، والآخر بسعة 32 جيجابايت، ويتضمن على حد سواء القدرة على إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “مايكرو إس دي ومن المتوقع أن تشمل جميع النسخ البطارية 3100 mA/h، أقل من حوالي 100 mA/ساعة من الإصدار السابق ولكن ذلك لن يؤثر على الفرق في عمر البطارية من سوني.

جدير بالذكر أن سوني تخطط لإطلاق هاتف Xperia Z3 الذي لن يكون مختلفاً عن سابقيه في انه مقاوم للماء والغبار، خلال فترة تصل إلى شهر ونصف من الآن اي في اكتوبر 2014، بسعر يصل إلى 569 يورو عند عرضها في السوق

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *