كلمة مبارك اليوم في المحاكمة للدفاع عن نفسه 13-8-2014

في السطور التالية لقطات من كلمة حينس مبارك في محاكمة القرن اليوم الاربعاء 13 اغسطس 2014 للدفاع عن نفسه في التهم الموجهه اليه في قضية قتل المتظاهرين في خلال ثورة 25 يناير 2011 والتي يتهم فيها معه عدد اخر من المتهمين منهم نجليه جمال وعلاء مبارك و وزير داخليته حبيب العادلي وعدد من مساعديه.

كلمة مبارك اليوم في المحاكمة للدفاع عن نفسه تضمنت الاتي :-



https://www.youtube.com/watch?v=IKCpKfJ6OHA

Mubarak: تحية إلى المحكمة التي تعكس احترام القضاء المصري منذ تحملت مسؤوليتي كرئيس للجمهورية، وأود أن أشكر المحكمة على إعطائي هذه الفرصة التي أتيحت لي وفقا للقانون.

Mubarak: عجلة التاريخ لاتعود إلى الوراء ولا يمكن تزوير التاريخ، وعائلتي، تعرضت لحملات الإساءة والتشهير بعد 62 عاماً خدمة إلى الأمة، وعرض الإنجازات التي تحققت لمشاركته في بناء مصر.

Mubarak نجحت في إسقاط ما يقرب من نصف ديون مصر الخارجية، وفتح أبواب الرزق لملايين مصريين، وإعطاء الدولة الحق لمواطنيها.



Mubarak: أننا قد حققت إنجازات كثيرة على الرغم من الزيادة في عدد السكان، وجميع الأرقام والإحصاءات مسلجة وموثقة.

Mubarak:يشهد الله أنني لا أبالي بمحاولات البعض التعمية على دوري في حرب أكتوبر.

Mubarak: لقد مكثت السياسة المصرية على الكتفايء الخارجي، ولم نكن يوما حنيفا متهاونا في الحفاظ على السيادة الوطنية المصرية وقد عملت على تعزيز مبدأ المواطنية وحذرت من خلط الدين بالسياسة.



Mubarak: ما حدث في كانون الثاني/يناير 2011 يتعلق الأمر بالدين والمتاجرين به و والاطراف المتحالفة معها من الداخل والخارج، ونفذت أعمال العنف والنهب والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة واقتحام للسجون ومراكز الشرطة.

Mubarak أمرت القوات المسلحة المغادرة عصر 28 يناير 2011، بعد أن كانت الشرطة هاجمت المتآمرين ضد الوطن ومواطنيه.

Mubarak قرر التنحي طوعا لمنع إراقة الدماء من أجل الحفاظ على الوطن وأبنائه، لعدم الانجراف بمصر الي مسارات محفوفة بالمخاطر.



– انهيت حكمي بمسؤولية وشرف وبإخلاص وضمير حي، وسيحكم التاريخ على وعلى الآخرين، بما في ذلك ما لنا، ولنا.

التوفيق لم يحالفني في بعض ما اتخذته من قرارات، ولكن ما أقف به امام الله أنني في كل قرار اتخذته انما أردت صالح الشعب والوطن.

لا حقيقة ابدا في اتهامي بالفساد المالي، قضيت حياتي في الخدمة الوطنية بشرف وإخلاص.

Mubarak أمرت بعدم خلق فراغ أمني، والجميع يعلم أني أسعى دائماً الحفاظ على أمن مصر.






Mubarak: سوف أظل حريص على تكريم العسكريين، إلى اللحظات الأخيرة.

Mubarak: أثق في عدالة المحكمة، أيا كان الحكم، والعدل في حكم الله ، والثقة “بلا حدود” في بلدي و أن مصر سوف ترتفع من العثرات، وستستعبد عافيتها.

Mubarak: لم يحدث ابدأ ان أمرت قتل المتظاهرين وسفك الدماء، واقول أمام الله وامامكم انني قضيت حياتي مقاتلا، وهذع كان إيماني منذ تخرجت من كلية الطيران، وأنا لم أمر بقتل أحد المصريين.

Mubarak: الشرف العسكري والاعتزاز لنفسي يمنعني أن أخل بواجبي، أو استغل سلطتي.

Mubarak: انا ابن من أبناء مصر وسوف أظل ما حييت حريصاً على وطني مؤمناً به ومتفائلا واثقاً أن مصر لن تنسى ما عملته من أجلها، وتحية للشرطة والقوات المسلحة

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *