من هو الفنان يونس شلبي, سيرة ذاتية ومعلومات كاملة ويكيبيديا عن يونس شلبي

ولد الممثل الكوميدي يونس شلبي في المنصورة، 31 مايو 1949، ودرس في “معهد للفنون المسرحية”، جذب الانتباه في دور ‘منصور’ بمسرحية مدرسة المشاغبين.
الفتى المهزوز والغير سليم عقليا كانت هي الشخصية المقدمة الاشهر ليونس شلبي في كثير من مسرحياته، بما في ذلك مسرحية “العيال كبرت” ومسرحية “حاول تفهم يا ذكي” بينما شارك في أدوار صغيرة في الأفلام حوالي 77 فيلما سينمائيا.
كما ان تاريخ الفنان الراحل بونس شلبي فى البطولة المطلقة فى السينما كانت قليلة حيث قام باعمال تجارية منها «العسكري شبراوي»، و«ريا وسكينة»، و«مغاوري في الكلية»، و«سفاح كرموز»، و«الشاويش حسن»، و«عليش دخل الجيش»، و«رجل في سجن النساء».
النقاد تعتبر ان أهم الأدوار ليونس شلبي كانت في الأفلام ‘الكرنك’، و «شفيقة ومتولي»، و «احنا بتوع الاتوبيس»، في حين أن فيلمه الأخير كان  دور في فيلم “أمير الظلام” بطولة عادل امام فى عام 2002.
يونس شلبي شارك في أكثر من 20 مسلسل تلفزيوني، وكان من بينها «العيون»، و «الستات ما يعملوش كده»، و «أنا اللي  استأهل»، بالإضافة إلى دوره فى مسلسل الاطفال الاشهر بوجي وطمطم الذي كان يعرض لسنوات طويلة فى خلال شهر رمضان من كل عام الى ان توقف المسلسل بسبب مرض يونس شلبي.
حتى وفاته في مثل هذا اليوم 12 نوفمبر 2007، عن عمر يناهز 58 عاماً، وأجرى أكثر من عملية لزراعة الشرايين في ساقه، بالإضافة إلى عملية القلب المفتوح.
حيث قام الأطباء بتغيير 3 شرايين في القلب، وبدأت الرحلة العلاج في المملكة العربية السعودية، حيث أجرى عملية جراحية ناجحة في قلب، ولكنه تعرض لظروف صحية صعبة وزادت المتاعب من ارتفاع نسبة السكر في الدم.
وأعرب عن استيائه تجاهل الفنانين له مع عدم اهتمام نقابة المهن الفنية لمرضه، من ثم، بعلاجه على حساب الدولة مثل جميع الفنانين.
أسرته اضطرت إلى بيع ممتلكاتهم في بلده بمدينة الدقهلية ، مسقط رأسه، للإنفاق على تكاليف العلاج، قبل أن يعالج على نفقة الدولة من ميزانية وزارة الصحة.

صور الفنان يونس شلبي من مراحل مختلفة فى حياته

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *