من هو فيليبي كارلوس ملك اسبانيا ؟ سيرة ذاتية ومعلومات

فيليبي مارلوس، أمير أستورياس و ملك اسبانيا الي تولي الحكم من ابيه في 2يونيه 2014 واسمه الكامل فيليبي خوان بابلو ألفونسو دي تودوس لوس سانتوس دي بوربون ي جريشيا دي؛ وولد في يوم 30 يناير 1968، هو الطفل الثالث وابن الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا من إسبانيا وهو الابن الذكر الوحيد للاسرة الحاكمة.

كما أنه وريث للعرش الإسباني أنه يحمل الألقاب الرسمية لأمير أستورياس، الأمير خيرونا، الأمير فيانا، وديوك مون بلان، واللورد بالاجوير.



وأعلن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راجوى في 2 يونيو 2014 أن الملك خوان كارلوس يتنازل لصالح ابنه الأمير فيليبي عن عرش اسبانيا.

وقد ولد فيليبي في مدريد في 30 يناير 1986، في سن ال 18، فيليب أقسم الولاء للدستور وللملك في “البرلمان الإسباني”، وتم قبول دوره المؤسسي كولي عهد للتاج.

فيليبي ملك اسبانيا من هو فيليبي كارلوس ملك اسبانيا ؟ سيرة ذاتية ومعلومات



فيليبي بدأ المدرسة في سانتا ماريا دي لوس روزاليس، حيث أنه يدرس دون معاملة خاصة، وفي نفس المدرسة بناته يدرسون حاليا. فيليبي حضر المدرسة الثانوية في مدرسة لاكيفيلد في أونتاريو، كندا، ودرس في “جامعة مدريد المستقلة”، حيث حصل على درجة في القانون. كما أنهى عدة دورات في علم الاقتصاد. أكمل دراسته الأكاديمية بالحصول على ماجستير علوم في درجة الخدمة الخارجية من “إدموند أ والش المدرسة للخدمة الخارجية” في جامعة جورج تاون، حيث كان يتشارك الحجرة مع ابن عمه، الأمير بافلوس من اليونان، “أمير الدانمرك”. فيليبي أوفت له الالتزامات المؤسسية بصفته كوريث التاجالاسباني، وترأس العديد من المهام الرسمية في إسبانيا، وشارك في الأحداث الرئيسية في مختلف القطاعات وأوجه الحياة العامة الإسبانية. منذ تشرين الأول/أكتوبر 1995، حظي فيليب بسلسلة من الزيارات الرسمية إلى “مناطق الحكم الذاتي الإسبانية” بغية اكتساب معرفة متعمقة بإسبانيا، ومما يجعل الاتصال مع سائر الإسبان. فيليبي عقد اجتماعات منتظمة مع الهيئات الدستورية ومؤسسات الدولة الرئيسية من أجل البقاء على اتصال مع أنشطتها. كما يحضر اجتماعات مختلف هيئات الإدارة المركزية ومناطق الحكم الذاتي كما هو مطلوب بأنشطته المؤسسية الوطنية والدولية.

وقد أدلى العديد من الزيارات الرسمية إلى البلدان الأوروبية وفي أمريكا اللاتينية، وكذلك للبلدان في العالم العربي، والشرق الأقصى، وأستراليا. أنه يظهر اهتماما خاصا في جميع المسائل ذات الصلة بالاتحاد الأوروبي، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأمريكا اللاتينية. منذ كانون الثاني/يناير 1996، وقد مثلت فيليبي الدولة الإسبانية في مراسم أداء اليمين للعديد من رؤساء أمريكا اللاتينية. فيليبي لعبت أيضا دوراً نشطاً جداً في تعزيز المصالح الاقتصادية والتجارية لإسبانيا، واللغة الإسبانية والثقافة في البلدان الأجنبية.

فيليبي كارلوسملك اسبانيا الحالي يتحدث الإسبانية، الكتالانية، والفرنسية والانكليزية وبعض اليونانية.



ملك اسبانيا مع بوتين من هو فيليبي كارلوس ملك اسبانيا ؟ سيرة ذاتية ومعلومات

وكان فيليبي عضو فريق الإبحار الأولمبي في “دورة ألعاب برشلونة” عام 1992، الذي أشار إلى موقف بلده الأم والعم على فريق الإبحار اليوناني في عام 1963. كما شارك في حفل الافتتاح كحامل علم الفريق الإسباني. وانتهى في المرتبة السادسة في فئة سولنج وحصلت علي دبلوم أولمبية.

ارتبط اسمه مع العديد من النساء ، ولكن فقط ارتبط باثنين: صديقته الإسبانية إيزابيل سارتوريوس، حوالي عام 1989 إلى 1991، ابنه فيسنتي سارتوريوس الذي كان لا ينظر إلىها بشكل إيجابي من “الأسرة المالكة” بسبب إدمان الكوكايين و الاخري عارضة الازياء النرويجية سنام إيفا،عارضة ازياء الملاب الداخلية.



وفي 1 نوفمبر 2003 أعلنت شبكة سي أن أن ارتباط الأمير وولي العهد وقتها فيليبي كارلوس من ليتيسيا أورتيز وعلى الرغم من حقيقة أنه تزوج من مدنية، الجمهور وافق نظراً لأنها تمثل المرأة العصرية – المستقلة، المصقفة، وأنجزت الكثير في مهنتها. تزوج الزوجان في صباح يوم 22 مايو 2004 في كاتدرائية المودينا في مدريد، مع أعضاء من العديد من الأسر المالكة الأوروبية الذين حضروا الحفل.

كانت زوجة ملك اسبانيا سابقا قد تزوجت ألونسو غيريرو، هو معلم ؛ وقد انفصلا في عام 1999.

حفل زفاف الملك كان تم مشاهدته بأكثر من 25 مليون من مشاهدي التلفزيون في إسبانيا وحدها، وأذيع في جميع أنحاء العالم.

%name من هو فيليبي كارلوس ملك اسبانيا ؟ سيرة ذاتية ومعلومات



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *