شرطة دبي تستخدم نظارات جوجل للحد من مخالفات المرور

تعتزم “شرطة دبي” قريبا استخدام نظارات غوغل الذكية في إصدار المخالفات المرورية، كذلك فيما يتعلق بالتعرف علي السيارة المطلوبة، وفقا لمسؤول في الشرطة اليوم الثلاثاء.

ويعمل “قسم الخدمات الذكية” في “شرطة دبي” حاليا يتم اختبار نظارات “غوغل” كي يتم استخدامها من قبل شرطة المرور.



الاستفادة من “النظارات جوجل” التي توضع على الرأس، ويكون لديك كاميرا 5 ميجا بكسل، قدرته على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول البريد الإلكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عن طريق متصل لاسلكياً إلى هاتف ذكي.

وأعطى العقيد خالد ناصر بن الرزوقي، المدير العام “الخدمات الذكية” في “شرطة دبي”، عرضاً لكيفية استخدام “نظارات جوجل” قوات الأمن، حيث تم انشاء اثنين من التطبيقات لاستخدامها من قبل ضباط الشرطة.

وتمكن نقل أول تطبيق لالتقاط صور لانتهاكات حركة المرور باستخدام النظارات تتجه فورا إلى النظام الخاص بالشرطة، بينما التطبيق الثاني بالمساعدة من عناصر في تحديد السيارة المطلوبة.



شرطة دبي ونظارات جوجل شرطة دبي تستخدم نظارات جوجل للحد من مخالفات المرور

وينبغي أن عنصر الشرطة النقر على جانب النظارات التقاط الصور، ثم سيتم إرسال الموقع والوقت والتاريخ تلقائياً للنظام، ولكن للتطبيق للآخر ومن ثم العنصر إلقاء نظرة على لوحة الترخيص الممسوحة ضوئياً ومطابقتها مع نظام قياسي لتحديد السيارة المطلوبة.

قال الرزوقي أن جوجل والنظارات كواحدة من أحدث التقنيات، تعمل شرطة دبي على الاختبار تصبح متاحة للجمهور لاعتمادها، “التي تم تمريرها تجاربنا، ووجدت أنه جهاز مفيد، وقد قررنا إطلاق وشراء المزيد منها.



نظارات جوجل متوفرة حاليا للبيع فقط داخل الولايات المتحدة بسعر 1500 دولار، ومن المتوقع أن يكون وضع نظارات للاستهلاك التجارية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام 2014.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *