من هو الفريق عبد المنعم التراس ؟ سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا

من هو الفريق عبد المنعم التراس ، قائد الدفاع الجوي، هو الأقرب من بين المرشحين لشغل منصب رئيس الأركان للقوات المسلحة المصرية ليخلف الفريق صدقي صبحي، رئيس الأركان الحالي، الذي سيخلف المشير عبد الفتاح السيسي في وزارة الدفاع.

السيرة الذاتية للفريق عبد المنعم التراس

الفريق عبد المنعم التراس أحد أبرز قادة القوات المسلحة الحالية، من أهالي محافظة البحيرة، وتخرج من الأكاديمية العسكرية في عام 1972، وشارك في الحرب خلال تشرين الأول/أكتوبر 1973، هو الوحيد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحالية، المشاركين في حرب اكتوبر 73.



الفريق عبد المنعم التراس تخرج من الأكاديمية العسكرية في 16/09/1972، وتولى أعمال القيادة جميع مواقع قوات الدفاع الجوي بداية صاروخ الدفاع جوي قائد كتيبة، ثم قائد لواء، وصواريخ، ورئيس أركان فرقة الدفاع الجوي وقائد فرقة الدفاع الجوي، ثم مدير كلية الدفاع الجوي ، ثم “رئيس أركان الدفاع الجوي” القوات، حتى عين الرئيس السابق محمد مرسى في آب/أغسطس 2012 قائد قوات “الدفاع الجوي” واحداً من الفروع الرئيسية للقوات المسلحة، التي خلفت الفريق عبد العزيز سيف الدين الرئيسي.

حصلت الفريق عبد المنعم التراس علي جميع الدورات المتخصصة المؤهلة لمهام الدفاع الجوي، بما في ذلك دورة أركان الحرب في عام 1990، وثم زمالة كلية العليا الحرب بأكاديمية ناصر العسكرية في عام 1998، وحصل دورة كبار القادة في عام 2006.

الحياة الاجتماعية للفريق عبد المنعم التراس

هو متزوج وله ثلاثة أبناء ابن وابنتيه أحمد “بكالوريوس في الهندسة” وبسنت “بكالوريوس الصيدلة” ، ثم فرحة الطالبة بالمدرسة الإعدادية.



الفريق عبد المنعم التراس 300x157 من هو الفريق عبد المنعم التراس ؟ سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا عبد المنعم التراس الفريق 300x157 من هو الفريق عبد المنعم التراس ؟ سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا عبد المنعم التراس 300x180 من هو الفريق عبد المنعم التراس ؟ سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *