من هو الامير مقرن بن عبد العزيز ال سعود ؟ سيرته ذاتية و معلومات

مقرن بن عبد العزيز ال سعود هو ولي عهد الملك السعودي الجديد وهو من مواليد 7 شوال 1364 الموافق 15 سبتمبر 1945 ومقرن بن عبد العزيز هو نائب رئيس الوزراء الثاني ومستشار للملك السعودي و “مبعوثه الخاص”. هو الابن الخامس والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز الذكور.

من هو مقرن بن عبد العزيز ال سعود و سيرته الذاتية

الاسم الكامل مقرن بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود وهو متزوج من ثلاث نساء ولديه 15 من الابناء من زوجاته الاولي و الثانية.



تلقي تعليمة الأولى في معهد “العاصمة النموذجي”، وبعد تخرجه عام 1964 وانضم إلى سلاح الجو الملكي البريطاني في السعودية ثم أكمل دراسته في علوم الطيران في المملكة المتحدة، وتخرج في عام 1968.

ثم عمل في “القوات الجوية الملكية السعودية” حتى عام 1980 وفي 18 مارس 1980 عين حاكما لمنطقة حائل وظل في هذا المنصب حتى 29 نوفمبر 1999 عندما عين حاكما لمنطقة المدينة المنور ةوفي يوم 22 أكتوبر 2005 عين رئيسا “المخابرات العامة”، خلفا لأخيه الأمير نواف الي عام 2012 عندما عين مستشارا للملك ومبعوثه الخاص.

في فبراير 2013 تم تعيين نائب رئيس الوزراء الثاني وفي مارس 2014 عين في منصب ولي عقد الملك السعودي.



مقرن بن عبد العزيز آل سعود من هو الامير مقرن بن عبد العزيز ال سعود ؟ سيرته ذاتية و معلومات

الأمير مقرن بن عبد العزيز ال سعود المعروف عنه ميوله في علم الفلك والرصد الفلكي، والقراءة، والثقافة والزراعة والبحوث بالإضافة إلى استخدامات التقنية، وتطبيقات الحكومة الإلكترونية، فضلا عن الشعر، كما أنه يرأس العديد من المجالس والجمعيات المهنية.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *