رابط موقع التسجيل في برنامج اسكان و شروط التقدم بالطلبات في اسكان

وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة تلقي طلبات الراغبين في الحصول على دعم الاسكان بطرق مختلفة حيث يفتتح غدا الجمعة 7 مارس 2014 بدء تلقي وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بطلبات للمواطنين السعوديين الراغبين في التقدم للبرنامج دعم الإسكان ومن خلال موقع الخدمة علي الانترنت برنامج دعم الوحدات السكنية لجميع المواطنين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، الذين ليس لديهم مساكن مناسبة، وذلك من خلال تسجيل البيانات الخاصة بهم من خلال الموقع التالي www.eskan.gov.sa.

الموقع سوف تتلقى المتقدمين صندوق التنمية العقارية دون الشرط الأراضي، وتحسب لهم الأولوية مقارنة بعدد السنوات التي كانوا ينتظرون.



وزير الإسكان قال في بيان صحفي اليوم أن البوابة توفر السكن للمواطنين الذين ليس لديهم سكن مناسب عدة خيارات وهي الوحدات السكنية-الأرض-قرض-القروض والأراضي كجزء من عدة مشاريع للوزارة في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية.

كما أوضح “وزير الإسكان” أن المرحلة الأولى سوف تستمر لمدة شهرين كجزء من إليه الجدارة والأولوية، وثم بعد ذلك عملية تجهيز البيانات المقدمة من مقدم الطلب والتحقق من ثم الوزارة على الفور تطبيق إليه الجدارة والأولوية على جميع المتقدمين طلباتهم من الإسكان موقع المدخل والذين يستوفون شروط الأهلية المنصوص عليها في السكن وأقرها برنامج الدعم السعودية مجلس الوزراء في 03.05.1435.

كما حذر “وزير الإسكان” المواطنين الذين يرغبون في التقدم بحاجة إلى البيانات الخاصة بهم بشكل صحيح عند تسجيل البيانات الإلكترونية حيث أنه سيقوم بمعالجة البيانات، وتطبيق إليه الجدارة والأولوية عليه.



وصرح الوزير من أن شروط الحصول على السكن الدعم هي:

  • 1-الأسرة يجب أن تكون موجودة في المملكة.
  • 2-سن مقدم الطلب ينبغي أن لا يكون أقل من 25 سنة
  • 3-لا ينبغي أن يكون أحد أفراد أسرة من المالك للسكن المناسب.
  • 4-أن لم يكن له الاستفادة من إعانة السكن البرنامج قبل.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *