تشخيص الامراض مبكرا اسهل عن طريق رائحة العرق و البول

التحليل والأشعة السينية هو عادة يكون دليل الأطباء لتشخيص المرض، وثم الشروع في العلاج، ولكن اكتشف الأطباء مؤخرا أن هناك طريقة أسهل وأسرع للأطباء، وأقل تكلفة للمرضى هي رائحة المالك لهذا المرض.

كشف الأطباء، عن تشخيص الأمراض التي يمكن أن تعرف عن طريق رائحة المرضى الذين يعانون من مرض السكري مشابهة لرائحة مزيل طلاء الأظافر، بينما رائحة الناس الذين يعانون من أمراض الكبد تشابه رائحة الاسماك النيئة.



وشدد على أن الأطباء في الولايات المتحدة يمكن أن يستفيدوا من تلك الروائح في تشخيص الأمراض، حتى لو كان الرائحة خفيفة جداً، حيث أنه لا يمكن الكشف عنها من قبل البشر، ويمكن الكشف عنها عن طريق ‘ انوف إلكترونية. ”

الأطباء قالوا أن مرض الفصام يجعل رائحة العرق، مثل الخل، في حين “التيفوئيد” يجعل رائحة الجلد مثل الخبز الطازج، وعدوى المثانة تجعل رائحة البول مثل النشادر، والحصبة الألمانية يمكن أن تجعل رائحة العرق، مثل الريش، يمكن أيضا أن تكون الحمى الصفراء لجعل رائحة الجلد مثل متجر الجزار ، حين جعل على إصابة عقده الليمفاوية رائحة المريض مثل البيرة القديمة.

قال “الدكتور جورج بريتيمن بفلاديفيا” الولايات المتحدة الأمريكية إلى هيئة الإذاعة البريطانية، “بي بي سي”، أنه سمع تقارير العديد من المرضى أنهم ألاحظ رائحة كريهة من مرضى السرطان، وتأمل في أن هذا سوف يساعد في التشخيص المبكر للمرض.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *