السيرة الذاتية للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ملك السعودية الجديد

وهو الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود؟ اليكم السيرة الذاتية لملك المملكة السعودية الجديد حيث انه اتت الاخبار حول تنحي الملك عبد الله الثاني بن عبد العزيز عن حكم المملكة العربية السعودية لأسباب كثيرة ووجود الأخبار عن ان الملك الجديد للسعودية سوف يكون هو سلمان بن عبد العزيز ال سعود شقيق الملك ولهذا نقدم لكم السيرة الذاتية و ملعومات عنه.

السيرة الذاتية للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود

ولد سلمان بن عبد العزيز ال سعود في 1354 نوفمبر 5/31 ديسمبر 1935، وهو احد أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري و هو الابن رقم 25.



درس سلمان بن عبد العزيز ال سعود في مدرسة الأمراء  وبدأ بدخول المعترك السياسي عندما عين “أمير منطقة الرياض” بالنيابة عن اخيه في تاريخ 16 مارس 1954، ثم عين “أمير منطقة الرياض” بعد أن استقال الأمير نايف بن عبد العزيز.

الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود 300x206 السيرة الذاتية للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ملك السعودية الجديد

سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وكان وزير الدفاع منذ 5 نوفمبر 2011، وخدم كنائب رئيس الوزراء أن الموقف السابق الذي أجرى في 18 يونيو 2012.



الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود من أبرز الشخصيات في منزل عائلة ال سعود من الملك، له شخصية، موثوق بها، وقادرة على حل الخلافات والمشاكل الاجتماعية، ويميز بحل الخلافات بين أسرة ال سعود.

منذ أن تولي “إمارة الرياض” يحرض على الوفاء بالعمل على حل الخلافات بين القبائل، أيضا تسوية المنازعات بين أفراد من نفس القبيلة.

دائماً حريص على الاستماع ومناقشة المشكلة وأصغر التفاصيل في المشكلة وتعمل على تقارب في وجهات النظر حتى يصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.



سلمان بن عبد العزيز ال سعود 279x300 السيرة الذاتية للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ملك السعودية الجديد

حصل الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، علي الكثير من الجوائز داخل المملكة العربية السعودية وخارج المملكة  ومن اهمهم وشاح الملك عبد العزيز فئة اولي، في عام 1995 وحصل النجم “وسام القدس” ، تمنحها أكاديمية “برلين براندنبورغ “، مؤرخة في 02/05/2010.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *