تفاصيل المشادة بين سعاد الشمري و الشيخ بن منيع بسبب تغريداتها علي تويتر

أعلنت الناشطة السعودية سعاد الشمري انها تتحدى عضو مجلس كبار العلماء الشيخ عبدالله بن منيع للنقاش الفقهي بعد اتهامها بأنها “خبيثة” بناء عل تغريدات سابقة لها عن اللحية اتهمت خلاهل بأهانة النبي محمد الكريم “صلى الله عليه وسلم”؟
ووفقا لما ورد في حساب سعاد الشمري في تويتر ردا على الاتهامات الموجهة اليها من الشيخ بن منيع ، قالت: ” المجرم من يظلم ويتسلط على جماعة لا تنتمي له ولا يغضب لله ولرسوله من فساق جماعته والخبيث من يستغل منصبه لمصالحه على حساب الوطن والحقيقة”
وواصلت حديثها في تحدي واضح للشيخ بأن يقابلها في مناظرة لغوية و فقهية لمناقشة ما اتهمها به.

سعاد الشمري و الشيخ بن منيع 300x182 تفاصيل المشادة بين سعاد الشمري و الشيخ بن منيع بسبب تغريداتها علي تويتر
اذا فما هين تفاصيل المشادة بين سعاد الشمري و الشيخ بن منيع بسبب تغريداتها علي تويتر

وكان الشيخ عبدالله بن منيع، قال في تصريح لصحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية أن “سعاد الشمري مجرمة وستحاسب على تطاولها على النبي الكريم”، واصفاً إياها بالخبيثة.
وكانت تغريدة للناشطة السعودية سعاد الشمري، اعتبرها مغردون وعلماء مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، قد أثارت عاصفة من الاستياء والغضب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأمر الذي دفع الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقا أن يدعو الله أن “يشل يدها”، فيما قال الدكتور محمد النجيمي الخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة “إن كان قولها عن علمٍ فهو ردة يجب استتابتها”.



وكانت سعاد الشمري ‏قد قالت في تغريدتها “من أغبى الأقوال ان تربية اللحية مخالفة للمشركين، مشركي الماضي والحاضر، اليهود والكهنوت الشيوعيون الماركسيون بلحى، أبوجهل لحيته أطول من الرسول”.
وفي أعقاب بث التغريدة ، هاجم الكثير من المغردين الشمري ، معتبرين تغريدتها إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم ، وتطاولا على مقامه، وأطلقوا هاشتاق تحت عنوان #سعاد_الشمري_تتهم_النبي_بالغباء ، طالبوا خلاله بمحاكمتها ، وكان من أبرز من تفاعل مع الهاشتاق الشيخ عاد الكلباني إمام الحرمي المكي سابقا، الذي دعا عليها قائلا ” الله شلّ يدها وأعم بصرها واجعلها عبرة يا واحد يا قهار”.
وفيما أيد الكثير من المغردين الكلباني في موقفه، تحفظ بعض المغردين على موقفه، وطلبوا منه أن يدعوا لها بالهداية بدلا من أن يدعو عليها، فيما رأى أخرون أنها قد لاتقصد الإساءة. بدوره رد الكلباني قائلا أن “من أساء إلى جنابه ومن رضي بالإساءة هما في الوزر سواء”. وقال في تغريدة أخرى “الأغبياء يظنون أن التيسير والوسطية اقتحام جناب الدين والاستهزاء بأحب الناس إلينا وأغلاهم لدينا “. وذكر الجميع بالحديث النبوي الذي يقول ( خالفوا المشركين : وفروا اللحى ، وأحفوا الشواربَ . ) رواه البخاري.

نواصل معكم تفاصيل المشادة بين سعاد الشمري و الشيخ بن منيع بسبب تغريداتها علي تويتر

وفي مواجهة عاصفة الغضب التي أثارتها ، نفت الشمري أنها تقصد التطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت في تغريدة لها “كالعادة نبدأ موضوع برؤية إجتماعية، تتحول لصراع حلال و حرام، تتأزم للتكفير والقذف والتفسيق، وتنتهي بالتهريج لله دركم من شعب منظر من الفضاوة”. ثم مضت في تغريدة أخرى قائلة :”يقول الأصدقاء وضحي للأغبياءوالمدرعمين أن قصدك ألانربط طول اللحية بالإسلام والتقديس تغريداتي واضحه قصوها “ولاتقربوا الصلاة” حملة تصفية حسابات”.
إلا أن توضيحاتها، لم ترق للمغردين، واستمرت الحملة ضدها، الأمر الذي دفعها للإعلان أنها ستقاضي الكلباني، لأنه أجج الرأي العام ضدها ، وقالت في تغريدتها ” سأقيم دعوى قضائية على الكلباني لأنه دعى علي بتهمة لم أقترفها ولم يتبين وأساء لي وأجج الرأي العام ضدي لمكاسب يعلمها”.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *