بالصور تعرف علي جزيرة سومطرة, إندونيسيا

جزيرة سومطرة تقع في غرب إندونيسيا، وإلى الغرب من جزر سوندا جزيرة سومطرة هي أكبر جزيرة في إندونيسيا وهي السادسة وأكبر جزيرة في العالم، تبلغ مساحتها 473 481 كم 2، وعدد سكانها الحالي حوالي 50 مليون. في أكبر مدينة هي مدينة الميدان مع أكثر من 4 مليون نسمة في منطقة العاصمة الكبرى.
وشكلت في منطقة “سومطرة”. ويقع على الحدود مع الغرب، والشمال الغربي والجنوب الغربي من سومطرة في كلا الجانبين مع سلسلة من جزيرة سيميولوى منتاوى ونياس يطل على ساحل جنوب غرب المحيط الهندي.

من ناحية شمال شرق من مضيق ملقا، الذي يفصل الجزيرة من شبه جزيرة الملايو، امتداداً لقارة أوراسيا. ويفصل مضيق سوندا ضيقة جنوب شرق جزيرة جاوة سومطرة.



وهناك الطرف الشمالي من سومطرة، مع حدود جزر أندامان، بينما الجانبية والسفلي بانجكا بيليتونج جزر في منطقة الشرق، ومضيق كاريماتا وبحر جاوة. ويعبر خط الاستواء في وسط مقاطعتي سومطرة غرب جزيرة رياو.
الجزيرة مناخ استوائي، حار ورطب مع الغابات المطيرة الاستوائية الخصبة أصلاً أن تسيطر المناظر الطبيعية الخلابة.

جزيرة سومطرة 295x300 بالصور تعرف علي جزيرة سومطرة, إندونيسيا

مستعمرات مستوطنين بدأت تصل إلى سومطرة، حوالي 500 قبل الميلاد، وازدهرت للعديد من الممالك الكبيرة هناك. المستكشف ماركو بولو زار سومطرة في 1292.



ويعتقد أن سبعة أو ثمانية في المئة السوماتريان هم من المسلمين. الجزيرة الرئيسية بنسبة 22 في المائة سكان إندونيسيا.

سومطرة لديها مجموعة واسعة من الأنواع النباتية والحيوانية، ولكن فقدت ما يقرب من 50 في المائة من الغابات المطيرة الاستوائية في السنوات ال 35 الماضية، وهناك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض، مثل نمر سومطرة،  ورجل كيركدان.

إزالة الغابات في الجزيرة تسبب بالضباب الشديد والبلدان المجاورة، مثل جنوب شرق آسيا في عام 2013، مما تسبب في توترات كبرى مع البلدان المتضررة مثل سنغافورة وماليزيا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...