وزارة الصحة السعودية تطمئن الحجيج من ايبولا و كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

الدكتور احمد أنيس السندي، نائب المدير في وزارة الصحة السعودية، صرح ان لا يوجد هناك اي حالة مشتبه فيها من فيروس إيبولا بين الحجاج القادمين من الخارج حتى الآن، مشيراً إلى أن فيروس كورونا ايضا تحت السيطرة.

وبين التصريحات اليوم قال أن مركز القيادة والسيطرة يقوم بواجباته في التعامل مع أي المخاطر الصحية على وجه السرعة، بما في ذلك الفيروسات، كورونا، وفيروس إيبولا في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت في رصد الصحة للحجاج عن طريق الموانئ والمطارات والمنافذ الأخرى، حيث يتم فحص جميع الحجاج الذين يشتبه في وجود اوبئة لهم أو القادمين من البلدان حيث توجد بعض الأمراض والأوبئة مثل فيروس إيبولا.



وأشار أنه يتم عزل جميع المرضى الذين يشتبه في وجود أي من الفيروسات في غرف العزل المتاحة داخل المراكز في المطارات والمواني، مؤكدا أنهم مستعدون لمواجهة أي طارئ حتى نهاية موسم الحج.

وفقا للمسؤول عن الموظفين لموسم الحج هذا العام في وزارة الصحة، ويتألف من 22 ألف موظف، مشيراً إلى أنه زاد من أسرة العناية المركزة في بعض المستشفيات في مستشفى نور وتقدم أيضا غرف عزل في مستشفى في شرق عرفات أي الحالات التي تتطلب العزلة.

وحول قضية الحجاج من نيجيريا، التي تم عزلها مؤخرا في أحد المستشفيات في المدينة، أوضح أن اثنين من المرضى كانوا يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، ولا توجد أعراض للمشتبه بهم لفيروس الإيبولا في الاثنين من المرضى، حيث إذا كان أحد منهم كان تشخيص حالته بالملاريا، والمريض الآخر لا يزال قيد الاختبارات.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *