تفاصيل مظاهرات اوكرانيا بالصور و الفيديو اسباب المظاهرات و تفاصيل الهدنة بين الحكومة و المعارضة

تشهد اوكرانيا في تلك الفترة احداث عنف شديدة راح ضحيتها عدد كبير من المتظاهرين حيث ان البلاد تنمو بها بذرة الثورة علي النظام الحاكم و الحكومة تتخذ اجراءات عنيفة في قمع المتظاهرين مما كلف الاوكرانيين اعداد من القتلي و المصابين.

عدد القتلى بسبب العنف في أوكرانيا ارتفع من 26 إلى 28 شخصا، بينما 287 شخصا في المستشفيات، أعلنت “وزارة الصحة الأوكرانية” اليوم الخميس في بيان نشر على موقعة على الإنترنت أن الشبان الأربعة هم دون الثامنة عشرة عمر، واثنين من الرعايا الأجانب كانوا من بين المصابين في أعمال العنف في العاصمة الأوكرانية. أعلن الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش “هدنة” مع المعارضة قبل الوصول دبلوماسيين أوروبيين ومسؤول روسي بارز اليوم الخميس إلى كييف. من جهة أخرى، أعلن دبلوماسي أميركي أن تأشيرات دخول الولايات المتحدة حظرت لحوالي 20 مسؤولاً في الحكومة الاوكرانية بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان والقمع السياسي للمتظاهرين في أوكرانيا”.



وقال المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية  أن الاجتماع جار بين الرئيس فيكتور يانوكوفيتش ووزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبولندا في مقر الرئاسة في كييف بعد الهدنة بين الجانبين مع الاتفاق على بدء مفاوضات تهدف إلى وضع حد لإراقة الدماء والتي بدأت قبل يومين.

واتفق الطرفان أيضا “استعادة الاستقرار إلى البلاد من أجل التوصل إلى السلام الاجتماعي.”

الإعلان عن الهدنة بعد العنف الذي لم يسبق له مثيل في الأزمة التي تعصف البلد واستمر لمدة ثلاثة أشهر، والتي تحولت مدينة كييف إلى أرض المعركة بين المعارضة ومكافحة الشرطة.



وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أمس أن الجيش الأوكراني يمكن استخدام أسلحته، والحد من التنقل في سياق تدابير مكافحة الإرهاب التي اتخذتها السلطات لمعالجة “المتطرفين” الذين هم من بين المتظاهرين.
وفرض نوع من حالة الطوارئ الغير معلنة منذ يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الأوكرانية، حيث محطات مترو الإنفاق أغلقت، وتم الحد من حركة مرور السيارات في وسط المدينة، وخصوصا بالقرب من ميدان ساحة يشغلها المحتجون، مكافحة-الرئيس فيكتور يانوكوفيتش قبل حوالي ثلاثة أشهر.

وقد عين الرئيس فيكتور يانوكوفيتش أمس إيلين يوري قائدا جديداً “أركان الجيش”، خلفا لجعفر فولوديمير وفقا لقرار نشر على موقع الرئاسة، دون أن يحدد السبب في هذا الموعد.
بدأت أعمال العنف يوم الثلاثاء الماضي عقب الهجوم الجيش علي المتظاهرين في الميدان، الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، التي أعطت المحتجين ساعتين مهلة لإخلاء الميدان.

%name تفاصيل مظاهرات اوكرانيا بالصور و الفيديو اسباب المظاهرات و تفاصيل الهدنة بين الحكومة و المعارضة
01392891454 تفاصيل مظاهرات اوكرانيا بالصور و الفيديو اسباب المظاهرات و تفاصيل الهدنة بين الحكومة و المعارضة
982366427778 تفاصيل مظاهرات اوكرانيا بالصور و الفيديو اسباب المظاهرات و تفاصيل الهدنة بين الحكومة و المعارضة
S2201420112333 تفاصيل مظاهرات اوكرانيا بالصور و الفيديو اسباب المظاهرات و تفاصيل الهدنة بين الحكومة و المعارضة



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *