استخراج بطاقة البنزين والسولار الذكية لدعم المواد البترولية رابط الموقع + بيانات التسجيل المطلوبة

اعلنت وزارة البترول عن اصدار بطاقة البنزين والسولار الذكية لجميع مالكي السيارات في مصر بطاقة البنزين والسولار الذكية للسيارات الملاكي و الاجرة و النقل و السياحي و جميع انواع السيارات بلا استثناء و البطاقة تم تخصيصها لدعم المواد البترولية التي تكلف الدولة ميزانية كبيرة كل عام وتسري البطاقة علي جميع انواع البنزين و السولار ومن دون اي كميات او كوتة شهرية.

ما سبب تفعيل نظام الكارت الذكي للسولار والبنزين في مصر

في الاساس تم التفعيل لكي يتم حصر كميات المواد البترولية المدعومة من الدولة و ضمان ان هذا الدعم يصل الي مستحقيه ومنع عمليات التهريب خارج الحدود للمواد البترولية.

ما هي البيانات المطلوبة لأستخراج بطاقة بنزين او سولار ذكية

البيانات المطلوبة هي البيانات الموجودة علي رخصة اي سيارة مثل نوع السيارة و اسم الموديل و سنة الصنع و رقم السيارة ارقام كان او خليط بين الارقام و الحروفو رقم الموتور و رقم الشاسية.

بالاضافة الي المحافظة ووحدة المرور ونوع الترخيص وبيانات البطاقة الشخصية لمالك تلك السيارة.

كيف يمكن الحصول علي بطاقة البنزين والسولار الذكية لدعم المواد البترولية

كل ما عليك هو الدخول علي الرابط www.esp.gov.eg/CarRegisteration و تسجيل بياناتك المطلوبة كل بيان في الحقل المخصص له واستكمال البيانات الشخصية الخاصة بك و من ثم اختيار طريقة استلام البطاقة اما عن طريق اي مكتب بريد قريب منك او عن طريق استقبالها بالبريد مع دفع رسوم 20 جنيةمصري.

وبعد استلام الكارت عليك تفعيله عن طريق الموقع ايضا بأستخدام رقم عملية التسجيل الذي تحصل عليه من اول عملية و رقم الكارت نفسه وكل هذا عبر الراوابط التي سوف نردجها لك فيث الاسفل.

رابط التسجيل للحصول واستخراج بطاقة البنزين والسولار الذكية لدعم المواد البترولية رابط الموقع + بيانات التسجيل المطلوبة

رابط التفعيل للكارت بعد استلامه

اعلان


في النهاية نقدم لكم صورة من الكارت الذكي لدعم البنزين والسولار

كارت البنزين والسولار الذكي من الانترنت لدعم المواد البترولية 230x300 استخراج بطاقة البنزين والسولار الذكية لدعم المواد البترولية رابط الموقع + بيانات التسجيل المطلوبة