آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني عبر برنامج اسكان من وزارة الاسكان السعودية

رفع والدكتور وزير الإسكان شويش بن سعود الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بمناسبة اعتماد إليه للجدارة والأولوية لدعم برنامج سكني، تقييم الدعم السخية التي قدمت من قبل الملك لوزارة الإسكان في جميع خطواتها ، بغية توفير دعم إمكانية الحصول على السكن للمواطنين.
أنها تثير أيضا الشكر والتقدير إلى الأمير عبد الله ونائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز ال سعود، والثاني نائب رئيس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين من اثنين المساجد المقدسة الأمير مقرن بن عبد العزيز ال سعود، على دعمهم المتواصل للوزارة.
وأوضح أن برنامج اسكان الجديد يهدف البرنامج إلى تيسير العيش مع الحق في إعطاء الأولوية للأسر الأكثر احتياجاً، ويدعم مكون بما في ذلك المؤسسة للمجتمع السعودي الذي هو في الأسرة، والارتفاع اجتماعيا.
وأفاد بأن الوزارة قد أعدت شبكة الإنترنت بوابة يسمح للمواطنين كافة طلبات الإسكان واستكمال البيانات الخاصة بهم، المراجعة والتحقق من صحة مع عدد من السلطات ذات الصلة، وثم معالجتها وتطبيق شروط الأهلية والمعايير للأولوية من أجل تحقيق العدالة والشفافية والاستدامة.
أشار إلى أنه سيتم فتح البوابة «إسكان» التقديم الإلكتروني وتحديث البيانات بعد 60 يوما من تاريخ اعتماد إليه الاستحقاق والأولوية، وكما ذكر في دعم المنظمة الإسكان، كما خصصت الوزارة دعوة مركز موحد تلقي استفسارات المواطنين والإجابة على أسئلتهم، ومساعدتهم على استكمال البيانات الخاصة بهم عن طريق بوابة «إسكان».
وزارة الاسكان السعودية 231x300 آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني عبر برنامج اسكان من وزارة الاسكان السعودية
وكشف أنه من أجل تقديم الدعم للمستفيدين، وحددت الآلية ينبغي أن تكون الشروط اجتمع بمقدمي الطلبات، بما في ذلك مقدم الطلب يجب أن يكون رجل متزوج في سن 25 سنة أو أكثر، أو المسؤول عن الأسرة، ولا يكون مالكا لأحد أفراد أسرة للسكن المناسب، أو كانت لأي منهم خلال الخمسة الأخيرة السابقة لتاريخ تقديم الطلب ، ولا تكون ذات فائدة أفراد العائلة سابقا من دعم حكومة السكني أو القطاع الخاص، مشيراً إلى أن المرأة يمكن أن تطبق لأسرهم إذا كانوا مسؤولين عنها، مثل الأرامل أو المطلقات.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *