ما هو البيوس – استخدامات BIOS – كيف تكن تحديث البيوس

كلمة BIOS هو اختصار لكلمة “المدخلات والمخرجات الاساسية للنظام” Basic Input/Output System أو نظام BIOS، هي شاشة زرقاء التي تشاهدها عند النقر فوق الزر “delete” أو “F2” والتي تسمي في العالم العربي بقائمة ديليت أثناء بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومعنى تقني لها هو التعليمات البرمجية التي يتم تخزينها على رقاقة لوحة الام من اجل، تشغيل التعليمات البرمجية الأولى عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر.

وظيفة البيوس BIOS :

والوظيفة الأساسية للسير ﻻستعراض جميع مكونات الجهاز والتحقق منه، كالقرس الصلب والمعالج المركزي، الذاكرة، لوحة المفاتيح، والماوس، ومحركات الأقراص الضوئية وبقية المكونات.



يمكنك استخدام إعدادات BIOS لمكونات الكمبيوتر، ومن خلال التي يمكنك أيضا إلغاء مداخل USB، والمدخلات والإعدادات الأخرى للكروت مثل كارت الشاشة و كارت الانترنت وغيرها.

كيفية تحديث البيوس BIOS :

تقوم بترتيب تحديث BIOS لضمان زيادة سرعة الجهاز الخاص بك وإصلاح بعض العيوب، لديك لزيارة موقع الشركة المصنعة اللوحة الأم “الخاصة بك، وسوف تجد قسم خاص مع التحديثات تحت الاسم BIOS، أدخل الوصلة التالية، التي سوف تظهر لك، وتحميل الملف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء التحديث وفقا للخطوات التي سوف يشرجها لك الموقع.

صورة توضيحية لشاشة الBIOS



BIOS 300x183 ما هو البيوس   استخدامات BIOS   كيف تكن تحديث البيوس

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *