موعد الاستفتاء على الدستور الجديد داخل مصر وللمصريين في الخارج

قررت “اللجنة العليا للانتخابات المصرية” استناداً إلى قرار رئاسي من الرئيس عدلي منصور أن موعد الاستفتاء على الدستور في مصر يوم الثلاثاء والأربعاء، 14 و 15 يناير 2014 تاريخ الاستفتاء على دستور جديد للمصريين في الخارج سوف تكون لمدة 5 أيام، على وجه التحديد في الأربعاء 8 يناير 2014 إلى الأحد 12 2014 آنار.

هذا ويجري التأكد من اتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لحماية وتأمين التصويت عملية، خصوصا أن هناك معلومات حول اعتزام جماعة الإخوان المسلمين والإرهابيين فلولها إلى التخريب في المظاهرات في تاريخ الاستفتاء على الدستور تعطيل الاستفتاء وعدم إعطاء الانطباع بشرعيته.



جماعة الإخوان المسلمين بدأت من خلال تحالف مع الدعم لما يسمى الشرعية وحتى قبل تحديد موعد الاستفتاء على الدستور، والإعلان عن رفض التعديلات “الإخوان الدستور” عام 2012، والحديث عن عدم شرعية إجراء.

الموعد النهائي تسبق الاستفتاء على الدستور المصري الجديد في عام 2013 في مصر، الاستفتاء الدستور للمصريين في الخارج في جميع السفارات والقنصليات للمصريين المقيمين في الخارج والمسجلين على موقع اللجنة العليا للانتخابات الرسمية.

يمكن استدعاء قبل وأثناء تعيين استعلام الدستور الجديد على الاستفتاء “لجنة الانتخابات الوطنية” أن يعرف به كل مواطن في الاستفتاء على الدستور، وكذلك معرفة أماكن وعدد من اللجنة الانتخابية الخاصة به وعدد في القوائم الانتخابية، ومن خلال الوصلة المبينة في نهاية هذا الخبر.



من ناحية أخرى بدأت بالدعوة إلى المشاركة في الاستفتاء على الدستور، نعم تحقيق الاستقرار، وإكمال خطة خارطة الطريق التي وافقت عليها القوى السياسية والشعب الذي يعيش تحت رعاية الجيش المصري في الثورة من 30 حزيران/يونيو
كان هذا موعد الاستفتاء على الدستور المصري الجديد 2013-2014 في مصر والخارج واليكم
يمكن تحميل نسخة من الدستور المصري الجديد 2013 بصيغة pdf بالضغط هنا

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *