تحميل الدستور المصري الجديد كامل كتاب pdf

نجحت الدورة اللجنة المختصة لكتابة الدستور المصري الجديد في 2013 أو تعديل الدستور من جماعة الإخوان المسلمين في عام 2012 بحكم الدستور التوافقي تعرب عن تطلعات غالبية الشعب المصري (نورد أدناه رابط تحميل الدستور المصري في عام 2013 تنسيق pdf) بعد إجراء تعديل جذري لمواد “دستور الغرياني” فيها منذ فترة طويلة–تعديل معظم مواد الدستور السابق ، واستطلاعات الرأي تظهر تصميم الغالبية العظمى من المصريين التصويت بنعم في الاستفتاء على الدستور الجديد ضمان نجاح الثورة، 30 حزيران/يونيه، وإضفاء الشرعية على الأموال المترتبة على الأحداث التي وقعت بعد ذلك، يجري الحدث الانتخابات الأولى وإشارة إلى أن الدولة المصرية هو المضي قدما في استكمال الخريطة الطريق ، والتسليم للحكم المؤسسات المنتخبة في كل انتخابات البرلمان (مجلس النواب) أو الانتخابات الرئاسية، وتقصير مدة المرحلة الانتقالية الحالية.

أكدت مجموعة من الخبراء الدستوريين والسياسيين التي نص الدستور الحالي، على مراحل أفضل من دستور عام 2012 المجموعة الخاصة، وأن القوى السياسية والمواطنين التصويت “نعم” لتأكيد الموافقة على الناس لما حدث في 30 حزيران/يونيو، وما نتج عن إزالة الرئيس محمد مرسى ومحاكمته ، والتحدي المتمثل في الإرهاب “جماعة الإخوان المسلمين”، التي تسعى إلى تعطيل خارطة الطريق، فضلا عن اعتماد الدستور الجديد سيؤدي إلى بداية استقرار الحالة توفير بيئة أفضل للاستثمار والعمل.



وهو في النص الجديد لمشروع الدستور المصري الجديد يكون استفتاء يومي 14 و 15 يناير 2014 موعدا للاستفتاء على الدستور إلغاء مجلس الشورى، وإضافة المواد التي يمكن سحب الثقة من رئيس الجمهورية ومعزولة وحاولت حتى في بعض الحالات.

لا يقترب من نص الدستور المصري الجديد لعام 2013 والمادة الثانية المتعلقة بالقانون من أي تعديل يذكر فيها أنه كان لإبقائه كما كان.

أنه لم يحدد كيف نص الدستور الجديد، والانتخابات البرلمانية في مجلس النواب (البرلمان) سوف يكون فرد أو قائمة من نظام تأجيلا وترك هذه المهمة إلى المستشار الرئيس المؤقت عدلي منصور.



كما أنها لم تحدد تواريخ يجري الرئاسة أو الانتخابات البرلمانية، مما يسمح أيضا للرئيس منصور عدلي اختر أيهما يكون أولاً، وبعد التشاور مع القوى الاجتماعية والسياسية.

جماعة الإخوان المسلمين تحاول عرقلة الاستفتاء على الدستور، ولا سيما بعد أن قد أعلن مجموعة إرهابية بقرار الحكومة المصرية بسبب سلسلة من العمليات والهجمات الإرهابية بالقنابل.

فإنه يمكن تحميل الدستور المصري في ملف pdf كامل 2013 قراءة نص الدستور الجديد ومراجعة جميع المواد والمواد المحفوظة على الكمبيوتر الخاص بك



تحميل وقراءة نص الدستور المصري الجديد 2013-2014 بعد التعديل pdf

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *