طريقة تحصيل ارباحك من مصرف الريان وبنك الخليج التجاري

مصرف الريان وبنك الخليج التجاري

مصرف الريان يدعو ملاك الأسهم لاستلام أرباحهم! :- منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتحديدًا في يناير عام 2006، حيث وقفت قلوب الملايين من المواطنين والمقيمين والخليجيين في مدينة الدوحة، مشدوها لصخب الإثارة والحماس، وذلك بسبب انضمام بنكٍ جديدٍ إلى الساحة المصرفية القطرية المتنامية. فمصرف الريان قد أشعل شرارة الحماس والتفاؤل في وقتٍ كانت فيه أزمة الائتمان العالمية تسبب في الترقب والقلق.

أصدقائي، أحدكم ربما يكون ضمن قائمة المستفيدين من هذه الأرباح الضخمة التي لم يحصلوا عليها منذ عشر سنواتٍ وأكثر. نعم، تم الإفصاح عن الرقم الباهر لعدد المساهمين غير المستلمين لأرباحهم، وهم 188680 مساهمًا من مختلف الجنسيات، بما في ذلك القطريون والمقيمون والمواطنون الخليجيون.



على هذا النحو، أعلن مصرف الريان – عبر موقعه الإلكتروني الجديد والمتجدد – عن القائمة الخاصة بملاك الأسهم الذين لم يتقدموا لاستلام أرباحهم. ولم يقتصر هذا الإعلان على إطلاقه لأغراض إعلامية فقط، بل يأتي امتثالاً لتعليمات مصرف قطر المركزي، وحرصًا على مصلحة المساهمين المخلصين الذين يستحقون حصةً من هذه الأرباح.

وفي جهدٍ لتيسير عملية صرف الأرباح بسهولة ويسر ودقة، قدم مصرف الريان خدمة الإدلاء بالبيانات وتحديثها على موقعه الإلكتروني الذي يمكّن ملاك الأسهم من الوصول إلى القائمة الكاملة للأرباح الغير مستلمة وذلك من خلال بند “أدوات المساهمين – أرباح أسهم غير مستلمة”.

الخطوة التالية: استلام أرباحكم بكل يسر

أصحاب الأسهم القطريين والمقيمين الذين أدرجت أسماؤهم ضمن القائمة المذكورة، يُدعون بشدة لزيارة أقرب فرع لمصرف الريان من أجل استلام أرباحهم الجميلة.



وبالنسبة للمساهمين غير المقيمين، سواء كانوا من دول الخليج أو مناطق أخرى، فالأمر ليس أكثر صعوبة. يُطلب منهم إرسال قائمة المستندات والمتطلبات الضرورية للحصول على الأرباح غير المستلمة. هذه المتطلبات متاحة ومحددة بوضوح على موقع مصرف الريان الإلكتروني ضمن بند “أدوات المساهمين – أرباح أسهم غير مستلمة”.

الوقت محدود: مهلة 6 أشهر

استمروا في القراءة، أصدقائي الأعزاء، فقد حان الوقت لاستلام أرباحكم الرائعة. لكن احترسوا، فالزمن يجري ومهلة الاستلام محدودة. إنها مدة 6 أشهر فقط، وتبدأ من تاريخ نشر هذا الإعلان. لا تفوتوا الفرصة الثمينة وأفرحوا بحصولكم على ما يستحقُّه أصحاب الأسهم.

ولمن لا يتسنى لهم استلام أرباحهم خلال هذه الفترة المحدودة، فعليهم أن يدركوا أن هذه الأموال ستُحول تلقائيًا إلى الهيئة العامة لشؤون القاصرين في دولة قطر. يأتي ذلك بناءً على تعليمات مصرف قطر المركزي الحكيمة بهذا الصدد.



%name طريقة تحصيل ارباحك من مصرف الريان وبنك الخليج التجاري

مصرف الريان

كيفية تحديث بياناتك لاستلام الأرباح بكل يسر

من أجل التأكد من توصيل أرباحكم إليكم بسهولة وأمان وسرعة، ينصح مصرف الريان بتحديث بيانات مساهميه لدى شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية. فلتتوجهوا إلى مبنى فايننشال سكوير في الدوحة، دولة قطر، لتعيدوا البيانات وتتأكدوا من سلامتها.

البيانات المطلوبة

لكي يتمكن مصرف الريان من إجراء عملية الصرف بنجاح، يُرجى توفير البيانات التالية:



  1. رقم المساهم (NIN)، وإن لم يكن متاحًا، يُرجى توفير رقم جواز السفر المستخدم أثناء الاكتتاب في عام 2006.
  2. أي مستندات أخرى متعلقة بالاكتتاب في مصرف الريان، مثل صورة طلب الاكتتاب وإشعار تخصيص الأسهم وأية شيكات أرباح تم تسلمها من المصرف. كما يُطلب إرفاق صورة من دعوة حضور الجمعية العمومية لمصرف الريان.
  3. صورة من البطاقة الشخصية السارية المفعول أو جواز السفر الحالي للمساهم، ويُفضل أن تكون الصورة عالية الجودة وواضحة.
  4. شهادة معتمدة من البنك الذي يتعامل معه المساهم، تحتوي على اسم المساهم ورقم الآيبان (رقم الحساب الدولي) واسم البنك وعملة الحساب.
  5. رقم الجوال للمساهم.
  6. إذا كنتم قد قمتم بتوكيل شخص ما بالتعامل بالنيابة عنكم، يُرجى إرفاق صورة من الوكالة وتوثيقها بمصدق من السفارة القطرية ووزارة الخارجية في بلد إصدار الوكالة.

اتصل بمصرف الريان

يُرجى إرسال جميع البيانات المطلوبة (على أن تكون بالألوان وعالية الدقة) عبر البريد الإلكتروني التالي:

Dividend@alrayan.com

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *