حقيقة حجب منصة تويتش Twitch في السعودية، وما هو سبب الحجب المؤقت؟

حبينا نتكلم عن منصة “تويتش” اللي بتعتبر أهم وأقوى المواقع اللي بتنقل بث مباشر لألعاب الفيديو والمحتوى المُمتع. وبالتالي، على ما يبدو إنّه الأحد والإثنين الماضي كان فيه مشاكل بتويتش، وهالشغلة دفعت الناس يدوروا عن حقيقة حجب موقع تويتش Twitch في السعودية. هل حصل حجب فعلًا وشو السبب؟ ترقبوا مفاجآتنا وتفاصيل القصة، وخلينا نتعرف على الحقيقة ونتعلم كيف تعمل بث مباشر على تويتش.

تويتش Twitch: المنصة المُتعة والتسلية!

قبل ما ندخل في القصة، بدي أعلمكم إنّه “تويتش” هي منصة بث مباشر رهيبة متخصصة في ألعاب الفيديو والمحتوى المُثير. انطلقت سفينة تويتش في سماء الإنترنت بسنة 2011، وفي سنة 2014 صارت ملك لشركة أمازون. الموقع بيسمح للناس ينشؤوا قنوات خاصة فيهم ويعملوا بث مُباشر لمحتواهم، زي ألعاب الفيديو، وبث الألعاب على الهواء، ورياضات الفيديو (الرياضات الإلكترونية)، والفعاليات المُمتعة. الجميل في الموضوع، إنّك بتقدر تتواصل مع الناس والمُبدعين عبر الدردشة المُباشرة وتدعمهم بالاشتراك في قنواتهم أو التبرعات. بالإضافة لهيك، الموقع بيعطي فرص لأصحاب القنوات يكسبوا فلوس من خلال الإعلانات والاشتراكات وشراكات مع شركات الرعاية.



حقيقة حجب منصة تويتش Twitch في السعودية وما هو سبب الحجب؟

عنجد متل ما بتعرفوا، بتويتش هالأيام في تضارب معلومات كبير عن حجبها بالمملكة العربية السعودية! لكن اعتمادًا على مصادرنا، كان في ناس كتير عبتشكي عن مشكلة دخول الموقع، وكانوا يسألوا عبر تويتر X عن شو صار وليش ما بيقدروا يدخلوا على الحسابات ويشوفوا الفيديوهات. مفيد عم يوضّح لكم حقيقة الأمر وكيف تمّ حلّه. طيب، في ناس ثانية قالوا إنّه المشكلة تمّ حلّها، والموقع صار يشتغل زي العسل داخل السعودية، وهالحكي مؤكّد من خلال كلام الناس، ومع الوقت بتعرفوا أكثر تفاصيل حول الحجب. وممكن يكون السبب بسبب مشكلة تقنية طارئة، واحتمالًا تم حلها فعلًا، والتطبيق اللي بيسمح بالبث المباشر واللايف بيشتغل بشكل طبيعي دلوقتي.

صراحةً، ما في معلومات مؤكدة بعد عن سبب الحجب، بس في صور انتشرت بتظهر السبب وراءه. في الرسالة اللي ظهرت على المنصة، بتحكي عن إمكانية الدخول على الموقع بس ما بيقدروا يتابعوا أي بث. عمومًا، الناس اللي واجهوا المشكلة، اعتمدوا على تطبيقات VPN، وهذا اللي بيسمحلهم بدخول الموقع بسرعة وكل شي بيكون تمام.

أوكي، بصفة عامة، مشكلة التحجيم قد حُلّت، ومنصة تويتش “Twitch TV activate” بتمشي بخطى سريعة وبدون عُقبات. بتقدروا تجرّبوا وتسجّلوا دخولكم على الموقع دون أي مشاكل. معروف إنه تويتش بتوفّر تجربة حماسية ورائعة، وبتقدروا تتابعوا البث واللايفات وتشاركوا بسهولة دون مشاكل، وما في داعي لاستخدام أي أدوات أو برامج تغيير الآي بي.



منصة تويتش حقيقة حجب منصة تويتش Twitch في السعودية، وما هو سبب الحجب المؤقت؟

طريقة عمل بث على Twitch وInstagram وYouTube وFacebook في آن واحد

بس بلاش تتوتروا! مش بس تويتش اللي بتمكنكم من بث مباشر، في طرق أكتر وأسهل لبثّ على منصات تانية زي إنستغرام ويوتيوب وفيسبوك كمان! لو حابين تبتدوا بث مُباشر على تويتش للألعاب أو المحتوى الإبداعي، هون بنقدّملكم خطوات عملية للبدء:

  1. أهم حاجة، قبل كل شيء، سجلوا حساب جديد على تويتش عبر موقعهم. اضغطوا على “Sign Up” أو “اشترك” واحددوا اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  2. تأكدوا إنه جهاز الكمبيوتر عندكم قوي ليتحمل البثّ، وحمّلوا برنامج البث المباشر مثل OBS Studio أو XSplit وحطوه على الكمبيوتر.
  3. شبكوا بالموقع وحمّلوا برنامج البث المباشر اللي بدكم تستخدموه.
  4. ضبطوا الإعدادات والتكوينات للبثّ، زي إعدادات الصوت والفيديو والدقة والمصادر.
  5. خلوا قناة تويتش الخاصة فيكم تكون أنيقة، سمّوها بشكل حلو وحطوا لها رمز وصفي وغلاف جميل. ولا تنسوا تكتبوا وصف مثير وروابط مفيدة. وممكن كمان تضيفوا نظام تنبيهات وإشعارات مثيرة.
  6. قبل ما تبتدوا بالبثّ، اختبروا الأداء وجرّبوا بث تجريبي لتتأكدوا إنه كل شيء بيشتغل بشكل صحيح.
  7. وأخيرًا، اضغطوا على “بدء البث” على برنامج البث المباشر الخاص فيكم للبدء بالبث المباشر على قناتكم في تويتش.

طبعًا، بين الفينة والتانية، حاولوا تتواصلوا مع المشاهدين وتردّوا على تعليقاتهم وأسئلتهم. ممكن تحتاجوا لشاشة جانبية لتقروا التعليقات وتتابعوا أحداث الدردشة. موفقين في بثوثكم الممتعة!

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *