سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنية مصر اليوم 9-2-2014

سعر الدولار امام الجنية المصري في السوق السوداء

نتابع بصورة يومية التغيرات في سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية المصري في سوق الصرف في السوق السوداء في داخل مصر ضمن تقرير يومي يوفرة فريق عمل اخبار النهار يوضح خلاله التغيرات سواء بالارتفاع او الاخفاض في سعر صرف الدولار في البنوك السوق الرسمي و السوق السوداء و مكاتب الصرافة المنتشرة في محافظات مصر للتعرف علي التغيرات الطارئة علي سعر صرف الدولار والتي تؤثر بدورها علي باقي اسعار جميع السلع المستوردة من خارج مصر.

سعر صرف الدولار في السوق السوداء في مصر هو واحد من اهم الاخبار الاقتصادية التي يهتم بها كثير من المواطنين و التجار و المستوردين للسلع من خارج مصر, حيث بعد قرار البنك المركزي المصري بتحديد كمية محددة من العملات الاجنبية و علي رأسها الدولار للبيع بصورة يوميا يضطر التجار الي الاتجاه الي السوق السوداء للحصول علي حاجتهم من الدولار, وهو ما يجعل تلك السوق تلاقي رواجا و اقبالا كبيرا.



نحن في  موقع اخبار النهار سوف نوفر عبر المقال اسعار الدولار في السوق السوداء بتاريخ اليوم في مصر مقابل الجنية المصري وسوف نقوم بتحديث المقال بشكل يومي و اكثر من مرة في نفس اليوم لوضع اخر اسعار الدولار بتاريخ اللحظة ليحصل الزائر علي احدث سعر للدولار في السوق السوداء.

سعر الدولار في مصر اليوم 9 فبراير 2015 في البنوك و في السوق السوداء و مكاتب الصرافة

اعلن البنك المركزي المصري عن الاجراءات التي اتخذها الاسبوع الماضي وبدأت في التفعيل في يوم الخميس مازالت ستمرة وهي بخصوص وضع حد اقصي للايداع النقدي بالدولار في البنوك بقيمة 10 اللاف دولار امريكي و حد اقصي شهري بقيمة 50 الف دولار من اجل مواجهة السوق السوداء في مصر.

حيث ان تلك الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي و الاجراءات الاخري التي سوف يتم اتخاذها في وقت لاحق بصورة مفاجئة او تمهيديا هي اجراءات نهائية ولا رجعة فيها و تتبعها معظم دول العالم وهي تستهدف إدخال كافة تعاملات العملة الصعبة فى النظام المصرفى الرسمى والقضاء نهائيًا على تعاملات السوق الموازي.



وتأتى تلك الاجراءات الوقائية فى إطار القواعد العالمية لمكافحة غسل الأموال ومنع الإتجار فى العملة وقواعد إعرف عميلك وهي التي ادت بصورة مباشرة في الوقت اراهن الي انخفاض قيمة العملات في السوق السوداء واقتراب سعر الدولار في السوق السوداء من قيمته الرسمية  في البنوك.

الاسعار الخاصة بالدولار الامريكى اليوم الاثنين الموافق التاسع من فبراير لعام 2015 تراوحت بين مبلغ 7.80 جنية إلى مبلغ 7.81.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر يوم 8 فبراير 2015 : انخفض بصورة كبيرة الدولار الامريكي فيالسوق الموازية اليوم ليصل الي سعر 7 جنيهات و 77 قرش لكل دولار امريكي, بعد السياسات النقدية للبنك المركزى للقضاء على تجار العملة فى السوق المصرية , ويتوقع ان ينخفض سعر الدولار في السوق السوداء ايضا في الايام القادمة ليقترب الي السعر الرسمي.



سعر الدولار في مصر اليوم 5 فبراير 2015 في البنوك و في السوق السوداء و مكاتب الصرافة

اسعار الدولار في مصر في البنوك وهي السعر الرسمي واجهت صعودا كبيرا في الفترة الماضية حيث وصلت الي اسعار لم تصل اليها من قبل في محاولة من الدولة لمواجهة السوق السوداء التي ارتفعت هي الاخري بسبب زيادة الطلب علي الدولار من التجارة و المستوردين و قلة المعروض في تلك السوق لتتخطي ال8 جنيها لكل دولار.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر 5-2-2015 وصل الي سعر 7.93 جنية مصري وهو انخفاض قليل عن اسعار الدولار في بداية هذا الاسبوع.

وفي المقابل كان سعر الدولار الامريكي اليوم في السوق الرسمية بالبنوك و التي يعمدها البنك المركزي الي سعر 7.63 جنية لكل دولار.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *