موعد بطولة امم افريقيا 2015 بالمغرب الكان لن يتغير بعد اجتماع الكاف مع المسئولين و مهلة 7 ايام للمغرب

can 2015 Morocco Africa Cup of Nations
can 2015 Morocco Africa Cup of Nations

موعد بطولة امم افريقيا 2015 بالمغرب الكان لن يتغير بعد اجتماع الكاف مع المسئولين و اعلان رفض تأجيل تنظيم الكأس الاغلى للمنتخبات و يمنح مهلة 7 ايام للمغرب حتى يقوم بابلاغ الاتحاد الافريقي بقدرته على الالتزام بموعد التنظيم المعلن مسبقاً في بداية العام القادم.

كانت المغرب اعلنت تأجيل بطولة امم افريقيا 2015 و التي تقام التصفيات المؤهلة لها الآن بداعي الخوف من انتشار مرض الايبولا من دول غرب افريقيا اليها حسب تقارير من وزارة الصحة ، و على خلفية هذا القرار اجتمع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالمسئولين المغاربة لدراسة القرار و اعلنوا رفض تأجيل الكان 2015 و انه سيقام في نفس الموعد 17 يناير 2015  و ان لم ترغب المغرب في ذلك سيتم تنظيمه في دولة اخرى.

و كانت دول مثل مصر و الجزائر و جنوب افريقيا اعلنت انها لن تنظم بطولة امم افريقيا 2015 في حال رفضت المغرب و اصرت على التاجيل و ذلك بعكس ما كان تردد سابقاً عن رغبة تلك الدولة في استضافة بطولة كان ، و تعود  اسباب الرفض لنفس السبب و هو الايبولا المتوقع انتشارها بقوة في نهاية 2014 و صعوبة السيطرة عليها و حافظاً على المواطنين و الضيوف.

و اعلن عيسي حياتو رفض طلب المغرب بتأجيل البطولة الافريقية و بعد انتهاء المهلة سيتم اعلان القرار النهائي يوم 11 نوفمبر 2014 بعد وصول رد وزارة الشباب و الرياضة المغربية.

 

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *