النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية التونسية 2014

نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس 2014

بدأت المؤشرات الاولية لنتائج الانتخابات الرئاسة التونسية في الظهور بعد انتهاء عملية التصويت و البدأ في عملية الفرز لأصوات الناخبين في داخلو خارج تونس لكي تتضح الصورة اكثر علي من المرشح الذي حصل علي اكبر نسبة من اصوات الناخبين و من هو رئيس تونس القادم.

الي الان لا يبدو ان احد المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس 2014 قد حسم التصويت و نتيجة الانتخابات بشكل كامل حيث انه لم يحقق اي مرشح تفوق واضحليتخطي نسبة ال50% من الاصوات ليفوز بمنصب الرئيس في اول انتخابات منذ عام 2011 علي منصب الرئيس في تونس بعد ثورتها المجيدة.



ولكن يظهر من المؤشرات الاولية للانتخابات الرئاسية في تونس 2014 تفوق كلا من الباجي قائد السبسي في المركز الاول و يأتي من بعده المنصف المرزوقي بفارق تقريبا 10 نقاط ولكن لا يسمح لأي منهما في الحصل علي منصب الرئيس بعد.

وتشير النتائج الي ان الانتخابات سوف تتجه الي مرحلة الاعادة بين الطرفين الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي في خلال الشهر المقبل.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في تونس 54 في المئة، ولم تسجل فيها أي أعمال عنف, وستعلن النتائج النهائية والرسمية هذا الأسبوع، وإذا لم يفز أي مرشح بنسبة تفوق 50 في المئة من الأصوات، ستجرى جولة إعادة يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *