تنسيق الكليات و الجامعات الخاصة في مصر 2019 للمصريين و الغير مصريين

المجلس الاعلي للجامعات
المجلس الاعلي للجامعات

تنسيق الجامعات الخاصة للطلاب المصريين وغير المصريين في 2019 حيث غدا، الموافق ليوم الثلاثاء، 15 تموز/يوليه سوف تكون إزاحة الستار عن نتيجة من المدرسة الثانوية في الضبط الساعة 11 ص كما صرح وزير التعليم.

من المتوقع أن تتحول الكثير من الطلاب إلى الجامعات الخاصة في حالة المنظمات غير الحكومية الانضمام إلى الكلية لأن مجموع ضعيفة وحيث أنه يتم من خلال هذه المسألة علينا نشر الكليات التنسيق الخاص بك في الجامعات الخاصة التي يحددها “المجلس الأعلى للجامعات” خلال اجتماعه أمس من الطلاب المصريين وغير المصريين.



حيث كان التنسيق للكليات و الجامعات الخاصة في مصر على النحو التالي:

تم الاعلان عن الحد الادني لتنسيق المرحلة الأولي للجامعات الخاصة التي يبدأ التقديم لها في 1/8/2019 ، والشريحة الثانية في 8/8/2019 والشريحة الثالثة في 15/8/2019.
اما بخصوص  الحد الأدني للتتقدم للطلاب المصريين بالجامعات الخاصة للعام 2019 هو كما يلي :-
الطب البشري 95% ، طب الاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي 90% ، الهندسة 80% ، كليتي الفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية 70% ، كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية 70% ، كليات الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الادارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الاعلام 65% ، باقي الكليات بالجامعات الخاصة 55%. أما بتلنسبة للحدود الدنيا للتقدم للطلبة الوافدين فهي كالتالي:- 70% كليات (الطب البشري ، طب الاسنان ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي) ، 65% الهندسة ، 65% كليتي الفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية ، 65% كليتي علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية، 55% لعدد من الكليات الاخري مثل كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية ، الادارة ، اللغات والترجمة والاعلام).

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *