من هو الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ؟ سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا

تعلم معلومات عن الملك الجديد للسعودية الملك سلمان بن عبد العزيز حاكم المملكة العربية السعودية الجديد بعد تنحى الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، تاركاً الحكم للأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السابق ونائب رئيس الوزراء.

اذا من هو الملك سلمان بن عبد العزيز, سيرة ذاتية

هو الابن الخامسة والعشرين من أبناء المؤسس الملك عبد العزيز ال سعود، واسمه الكامل عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل ال سعود.



سلمان هو واحد من أهم أركان العائلة المالكة السعودية، يعتبر الملك سلمان أمين العائلة المالكة، ورئيس مجلسها، كما هو المستشار الشخصي لملوك المملكة.

ولد الملك سلمان في يوم كانون الأول/ديسمبر 31، عام 1935 في الرياض، المملكة العربية السعودية.

وكان بداية دخوله في الحياة السياسية في عام 1954 عندما عين حاكم منطقة الرياض، بالنيابة عن اخيه الأمير نايف بن عبد العزيز، وثم اصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز مرسوما ملكيا ليحيل اليه منصب وزير الدفاع في عام 2011، وتم تعيينه نائب وزير مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية في عام 2012.



الأمير سلمان بن عبد العزيز قبل توليه الملك كان معروفا بلعب دور الوسيط في النزاع بين افراد العائلة الحاكمة بحكم عمله كما كان حاكم منطقة الرياض كان في اجتماع دائم مع رؤساء وشيوخ القبائل المجاورة، وحل المشاكل، والتدخل لحل النزاعات.

الملك سلمان هو متزوج أربع مرات و لديه 13 من الابناء بنين و بنات

%name من هو الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ؟ سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *