نتائج امتحانات جامعة عين شمس الترم الاول 2020 نتيجة كل الكليات

نتيجة امتحانات كل كليات جامعة عين شمس الترم الاول 2020 لكل الفرق والاقسام المختلفة بكل كلية حيث يمكن ادخال رقم الجلوس الخاص بك في النموذج التالي:-

يجب ان توافر المعلومات التالية لديك  للتمكن من ملء نموذج جلب النتيجة حيث يحتوي الفورم علي البيانات تاريخ العام الدراسى – اسم الكلية – اسم القسم – اسم الشعبة – رقم الفرقة- أســـم الطالـــب – رقـــم الجلــــوس .



او يمكنك الحصول علي النتيجة الخاصة بك عبر موقعنا في اي من كليات جامعة عين شمس بترك بياناتك التعليمية في تعليق في اسفل المقال يحتوي البيانات التالية:-

  • الاسم بالكامل
  • رقم الجلوس
  • اسم الكلية والقسم و رقم الفرقة التي تتبعها

من اجل ان نساعدك في الحصول علي نتيجتك فور اعلانها ونشرها علي موقع الجامعة

اختار الكلية ثم الفرقة التي تتبعها لتدخل بياناتك المطلوبة لتظهر لك النتيجة بعدها بكل سهولة



تحتوي جامعة عين شمس علي كليات كالاتي

كلية التجارة – كلية الحقوق – كلية الآداب – كلية الهندسة – كلية الطب – كلية العلوم –
كلية البنات – كلية التربية – كلية الزراعة – كلية طب الاسنان – كلية الصيدلة – كلية الالسن –
معهد الدراسات العليا للطفولة – كلية التمريض – كلية الحاسبات والمعلومات – معهد الدراسات والبحوث البيئية – كلية التربية النوعية.



موقع جامعة عين شمس يوفر عدد من الخدمات لكل الطلاب في كل الكليات حيث يشمل الموقع علي رابط متخصص لكل كلية من كلياتها وكل رابط يحتوي علي كثير من البيانات و الاخبار والخدمات التي يهتم بها الطالب في خلال حياته الدراسية.

خدمة قوائم النتيجة للكليات – خدمة نظام النتيجة للكليات – خدمة أرقام الجلوس للكليات – خدمة المناهج الدراسية للكليات – خدمة تسجيل الرسائل – خدمة جداول الامتحانات للكليات – خدمة شئون الخريجين – خدمة المدن الجامعية – خدمة التنسيق الالكتروني – خدمات الوافدين – خدمات التحويلات – الخدمات العلاجية – خدمة النقل – الانشطة الطلابية – خدمات رعاية الشباب.

رابط موقع الجامعة الرسمي علي الانترنت هو www.asu.edu.eg



تاريخ جامعة عين شمس

تأسست في يوليو 1950 تحت اسم “جامعة إبراهيم باشا”.شاركت مع الجامعتين السابقتين. جامعة القاهرة (فؤاد الأول) وجامعة الأسكندرية (فاروق الأول).

في 21 فبراير 1954 تغير اسم الجامعة الى “هليوبلس”، وبعد ذلك تغير في نفس السنة الى اسمها الحالي “عين شمس”، العرب لهليوبلس أو”أون” التي كانت أقدم جامعة في التاريخ. جامعة “أون” تأسست من حوالي 5000 سنة مضت.

الجامعة الآن واقعة في منطقة قصر الزعفران، بني أثناء حكم الخديوي إسماعيل. سمى القصر بهذا الإسم لأن المنطقة المحيطة به كانت مشهورة بمزارع الزعفران.
القصر كان يستخدم لاستضافة مكاتب ادارة الجامعة المصرية عندما اسس في عام 1925. وزارة الخارجية كانت تستخدمه من قبل كدار ضيافة لاسكان الزوار المهمين. شَهدَ القصرُ أيضا تَوْقيع معاهدة 1936 بين مصر وبريطانيا العظمى. أخيراً في 1952، أصبح المقر الإداري لجامعةً عين شمس.




67 تعليق

  1. يقول Sany samir:

    كليه التربيه جامعه عين شمس
    قسم الماني فرقه الاولي
    رقم جلوس11547
    ساني سمير سعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...