تاريخ ميلاد صباح و عمرها الحقيقي وقت وفاتها

الفنانة صباح في سنوات حياتها الاخيرة

الفنانة صباح اللبنانية كانت قبل وفاتها تعد مثالا لطول العمر بين الفنانين و كان هناك دوما لغطا حول تاريخ مولدها الذي لم يتم تحديده بدقة الي الان حيث تعددت الاقاويل عن العمر الحقيقي للفنانة صباح.

حيث ان الرواية الاولي عن تاريخ ميلاد الفنان صباح هو انها ولدت في ١٠ نوفمبر عام ١٩٢٧، بقرية وادي شحرور بلبنان ولهذا حصلت علي لقبها الفني الذي اشتهرت به وهو الشحرورة, وبحسب  تاريخ ميلاد صباح المذكوربناء علي تقارير وكالة الأنباء اللبنانية الرسميةيكون عمرها عند الوفاة في عام 2014 هو 89 عام.



ولكن هناك تاريخ اخر اعلنه الكاتب محمد قابيل، في كتابعة”موسوعة الغناء في مصر”  الذي صدر في عام 2008 عن دار الشروق يذكر فيه ان الفنانة اللبنانية صباح من مواليد العام ١٩٢٠ اي انها عند وفاتها كان لديها من العمر 96 عاما.

اما طبقا للمستندات الرسمية الفنانة صباح كانت تملك جوازي سفر لبنانى ومصرى، مدون في الجواز اللبناني انها من مواليد 10 نوفمبر 1925 أى أنها توفت عن عمر 89 عاما، وفى جواز السفر المصرى مدون أنها مواليد 10 نوفمبر 1929.

يذكر ان الفنانة صباح وافتها المنية يوم 26 نوفمبر 2014 بعد صراع مع المرض و كثير من اشعات الوفاة التي طاردتها طوال العشر سنوات الاخيرة.



مقالات اخري قد تعجبك ...

1 Response

  1. يقول karwan zebari:

    اغاني عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *