هل تشترك مصر في حلف عالمي للقضاء علي داعش؟

دولة العراق الإسلامية في العراق والشام ” داعش ”
دولة العراق الإسلامية في العراق والشام ” داعش ”

خبر هام، نت جريدة نيويورك تايمز أكدت أمس الأحد، أن من خلال وزير الخارجية الامريكي الذي قام بزيارة للشرق الأوسط لرؤية دعم البلاد في حالة مواجهة المنظمة الارهابية “داعش” وموقف الدول العربية من الاشتراك في الحملة العسكرية.

وأشار إلى أن الصحيفة على موقعها على شبكة الإنترنت في بغداد، الأقلية السنية التي تتبع أوامر داعش تعتقد أن داعش لها السلطة في إصدار الأوامر للأمن العراقي وأنعلي الدول لامحيطة بالعراق ان تتخذ موقفا، لأن المجتمعات المدنية تقع تحت أيدي المتمردين، ويتعرضون للأذى.



كما ذكرت أن “وزير خارجية في مصر” بعد الإعلان لمقابلة له مع وزير خارجية الولايات المتحدة في مؤتمر صحفي في القاهرة، صرح ان مصر تعتقد أن البلدان التي تتجمع سوف تمثل قوة لمواجهة داعش وان مصر سوف تساعدولكن لم تستقر بعد علي نوع المساعدة التي سوف تقدمها.

وهناك العديد من البلدان التي ستوفر المساعدة مثل تركيا، والاردن وبغداد، كما قال في الاجتماع أنه سوف تأتي مساعدة من المملكة العربية السعودية، ولكنها لم تظهر أي تفاصيل حول نوع الدعم العسكري المقدم.

وأن الإدارة الامريكية بقيادة الرئيس أوباما حريصة على حشد عدد كبير من الدعم العسكري للمساعدة في القضاء على داعش.



واضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة لم تنتظر تعليمات من مصر، لكنها تنظر أن القاهرة هي مركز كبير في الشرق الاوسط وتعتبر المنزل لأهل السنة وقد يكون للازهر دوراً في نشر فكرته في العالم العربي ضد داعش.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *