فتوي لياسر برهامي عن حرمانية اقتناء دمي او صور شخصيات كرتونية

ياسر برهامي
ياسر برهامي

تفاصيل الفتوى لياسر برهامى عن اقتناء دمي او تعليق صور لشخصيات كرتونية للاطفال في غرفهم حيث اليوم تحدث عدد كبير من الناشطين على فيسبوك، عن فتوي للشيخ ياسر برهامى، وقالوا أنه قد أصدر فتوى أخرى غريبة تضاف على سلسلة من الفتاوى الغير مفيدة، وقالوا أن الفتوى تحظر تعليق صورة لشخصية من شخصيات الرسوم المتحركة في غرف الأطفال.

هذه الصور مثل صور ميكي، ودونالد داك، وأنه يسمح للطفل باحتضان هذه الشخصيات و الدمي في نومه طالما أنه سوف يلقيها ارضا بعد فترة، ولكن لا يسمح له بأن يعلق صورها على الحائط في غرفته.



هذه الفتوى قد أثارت غضب العديد من النشطاء، وتعتبر أن ياسر برهامى كل ما يريده هو مجرد الهاء المصريين بهذه الفتاوى الغير مجدية، وطالبت ضرورة إصدار الفتاوى المتعلقة بوقف الانتهاكات التي تحدث في الشارع المصري، أو في الآراء فيما يتعلق بحظر قطع الكهرباء للمواطنين.

فتوى تمنع صور ميكي على الحائط، ليست الفتوى الأولى بهذا الشكل التي تصدر من ياسر برهامى، ولكن هناك فتاوى أخرى أثارت الكثير من الجدل مثل فتوى جواز الهروب للزوج أثناء اغتصاب زوجته، حتي ينجي بحياته وبرر برهامي الفتوي ان قيمة الحياة اهم من اي شي ومن ضمن تلك الاشياء الدفاع عن الزوجة إذا كانت غير قادرة على القيام بذلك.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *