تفاصيل كلمة الرئيس الايراني حسن روحاني في الامم المتحدة اليوم

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

القي الرئيس الإيراني حسن روحاني كلمته اليوم في اجتماع الامم المتحدة المقام في نيو يورك حيث تحدث عن العديد من الامور الجارية في منطقة الشرق الاوسط و الاحداث في ايران و البرنامج الننور الايراني و مساهدة ايران في محاربة التطرف و الارهاب في المنطقة.

قال حسن روحاني إنه يوجد في منطقتنا ساسة ونخبا معتدلين موضع ثقة شعوبهم ليسوا معادين للغرب وليسوا متغربين وهم مطلعون على دور الاستعمار في تخلف شعوب المنطقة وبإمكانهم أن يشكلوا من خلال كسب ثقة الشعوب اقوي تحالفات وطنية ودولية ضد العنف.



واضاف الرئيس الايراني في كلمته امام الامم المتحدة لقد جئت من منطقة تحترق أجزاء مهمة منها في نار التطرف والتشدد إلى الشرق من إيران وغربها بحيث تهدد نزعة التطرف جيراننا وتمارس العنف وتريق الدماء.

وتابع الرئيس الإيراني، أن هؤلاء المتطرفين جاءوا إلى الشرق الأوسط من مختلف الدول إلا أنهم يحملون عقيدة واحدة وهي التطرف والعنف وهدفا واحدا هو القضاء على الحضارة وإثارة رهاب الإسلام وتوفير الأرضية للتدخل الاجنبي من جديد في المنطقة.

واتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، أجهزة مخابرات دولية، بمد المجموعات الإرهابية في العراق وسوريا بالأسلحة.



وأضاف خلال إلقائه كلمة في فعاليات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة: «العقوبات تهدف لإبقائنا نعيش في ظل أزمة»، مشيرًا إلى أن نووي إيران لا يمكن له أن يحل دون مفاوضات دولية.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *