تحميل تكلفة مشاريع الطاقة المتجددة علي فاتورة الكهرباء بالمنازل

وزارة الطهرباء والطاقة
وزارة الطهرباء والطاقة

أعلن “وزير الكهرباء”، اليوم، انه تقرر تحميل تكلفة الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية والرياح من القطاع الخاص، والمنازل، ووافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير.

وقال اليوم شاكر خلال مؤتمر صحفي، أن التعريفة الجديدة للكهرباء والنظام الأساسي الذي ينظم لهم سيصدر في القانون خلال الأيام القادمة، وبعد أن استعرض وتدرسها “اللجنة الوزارية” الاقتصادية ووزارتي المالية والاستثمار، وموافقة مجلس الوزراء يوم الأربعاء.



أشار إلى أن مواطنين المستهلكين للكهرباء سوف يتحملون نصيبهم من الزيادة في تكلفة إنتاج الكهرباء، بعد دخول كميات توليد جديدة من الطاقات الجديدة، وذلك كنسبة مئوية من الفاتورة الشهريةبقيمة سنوياً يحددها مجلس الوزراء.

وأوضح أنه سيتم تحديد النسبة المئوية للطاقة المتجددة الداخلة في اجمال الانتاجية وعليه سوف يتم تحديد نصيب كل فاتورة من تلك النسبة ليتم تحميلها علي المواطنين بصورة شهرية علي فاتورة الكهرباء.

وقال أن هدف التعرفة الجديدة إضافة طاقات جديدة للوطن بسرعة وسد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك، وتحميلها للمستهلكينوتهدف إلى خلق الطلب على توليد الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة ولمعرفة الشرائح الجديدة للكهرباء المولدة من الطقاة المتجددة و اسعارها من هنا.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *