اسعار الاضاحي للحوم المحلية و المستوردة في مصر لعيد الاضحي 2014

لحوم
لحوم

أسعار اللحوم البلدية والميستودة من لحوم الاضاحي في مصر مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2014 حيث أعلنت وزارة الزراعة أسعار بيع الأضاحي هذا العام اللحم البلدي والمستورد في إطار الاحتفال بالعيد الأضحى المبارك، حتى تمنع ارتفاع الأسعار من التجار.

كما سبق شرحه، رئيس شعبة تنمية الثروة الحيوانية، أن سعر كيلوغرام واحد من اللحم البلدي “مشفى” 55 جنيه، في حين أن سعر كيلوغرام واحد من اللحم المستوردة من حوالي 10 جنيه إلى 45 جنيه.



وأضاف أيضا أنه سيتم توزيع اللحوم من خلال قطاع إنتاج وزارة الموانئ والتي يبلغ عددها 65 منفذ، بالإضافة إلى منافذ البيع القوات المسلحة في مختلف المحافظات، كما أن وزارة الزراعة في أيار/مايو وحزيران/يونيو تعمل علي تسليم 12 ألف رأس للمحافظات لتربيتها حتى تصل إلى الوزن المثالي من 400 إلى 450 كجم لحك، كما تعمل علي ذبح ثلاثة آلاف رأس من رصيد الوزارة الأخرى، علي أن تباع في عيد الأضحى بسعر 55 جنيهاً للكيلو البلدي.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة اعتبارا من يوم غد الأربعاء توزيع 6 آلاف رأس منحة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المجازر للمحافظات للذبح فورا، علي أن تباع بسعر 45 جنيه للكيلوغرام الواحد من خلال المنافذ وزارة الزراعة والقوات المسلحة.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *