سر بحيرة القفصه, تونس التي ظهرت فجأه , فيديو و صور

بحيرة تظهر فجأة في صحراء تونس في منطقة القفصه وفؤجيء سكان المنطقة فاجأ باكتشاف وجود البحيرة فجأة في المدينة الصحراوية، التي تقع جنوب تونس، ظهرت البحيرة فجأة وسط صحراء تعمها الجفاف الحاد المعروف و المثير ان عمق البحيرة وصل إلى 50 قدما ومساحتها حوالي 2.5 فدان.

وفي محاولة اوليةلتفسير اسباب ظهور تلك البحيرة بشكل مفاجيء في منطقة القفصه بتونس تحدث بعض العلماء ان اسباب تولد البحيرة يرجع لزلزال في المنطقة، وتسبب في بعض الشقوق في الصخور ليخرج طبقات المياه الجوفية في الأرض، مما أدى إلى خروج الماء وتشكيل البحيرة في الصحراء، بينما حذر الأمن السكان من خطر الاستحمام أو لمس مياه البحيرة بسبب احتمالية التسرطن للمياه بسبب قرب البحيرة من مناجم الفوسفات الموجودة في المنطقة.



ونذكر ان “قفصة بيتش” تتواجد على طريق أم لعراي الذي يبعد 25 كيلومتراً عن مدينة قفصة. وقدرت الحماية المدنية حجم مياهها بحوالي مليون متر مكعب منتشرة على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، وبعمق يتراوح مابين 10 إلى 18 متراً.

وفي تعليق المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية قفصة علي انتشار الاخبار قالت ان اسباب تكون المياه في تلك المنطقة بسبب مياه الأمطار التي إنجر عنها سيلان سطحي كما بينته أثار السيلان بعدة أودية فرعية تصب بمكان المقطع وتعتبر بذلك البحيرة مياه راكدة وليست ينابيع طبيعية حيث ان لا تتواجد بمكان المقطع أي حفريات مائية أو قنوات لجلب المياه ولا يوجد في الطبقات الجيولوجية وسائل لتكون البحيرة.

صور و فيديو لبحيرة القفصه, تونس



photogafsalac3bis سر بحيرة القفصه, تونس التي ظهرت فجأه , فيديو و صور
photogafsalac1bis سر بحيرة القفصه, تونس التي ظهرت فجأه , فيديو و صور
photogafsalacteaser سر بحيرة القفصه, تونس التي ظهرت فجأه , فيديو و صور

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *