تقنية uBeam لشحن البطاريات عن بعد بالموجات فوق الصوتية في محيط الغرفة

قد يكون المستخدمون قادرين على شحن جهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي والأجهزة الإلكترونية الأخرى قريبا لاسلكياً من مسافة بعيدة، بفضل تقنية جديدة تسمى uBeam التي تطورها شركة أمريكية ناشئة من نفس الاسم.

وسعتمد استخدام uBeam علي الموجات فوق الصوتية والتي تتيح انتقال الطاقة عن طريق الهواء، والذي يتكون من قاعدة الشحن متصلاً بالكهرباء، علي ان يحول الطاقة الكهربائية إلى الموجات فوق الصوتية وتذاع في الغرفة، ومن ناحية أخرى يتلقى الهاتف عبر مستقبل موجات مثبت به الموجات الصويته ويحولها الي طاقة لتغذية بطارية الهاتف مرة أخرى. هذه التقنية تسمح للمستخدم بشحن الأجهزة بمجرد وجوده في نفس الغرفة حيث توجد قاعدة الشحن.



وفقا للشركة، ان اعتماد تقنية الموجات الصوتية عالية التردد يجعل مرور هذه الموجات من خلال الجدران غير ممكن، وهذا يتيح فقط امكانية الشحن لكل غرفة علي حدي.

uBeam تقنية uBeam لشحن البطاريات عن بعد بالموجات فوق الصوتية في محيط الغرفة

مطوري تقنية uBeam و مصدر تمويلهم



عمل علي تطوير تقنية uBeam “بيري ميريديث،” حيث قام بدور رائد في العمل في سن ال 25 سنة، وقد بدأت في تطوير التكنولوجيا عندما كانت طالبة في جامعة ولاية بنسلفانيا-أمريكا. ووفقا لما قالت “بيري” لموقع “أنيجادجت” ، وقد وضعت لها الشركة أول نموذج تجريبي واستعداد لوضعه في المستقبل القريب تجارياً للمستهلكين.

ونشير إلى أن شركة uBeam قد تلقت تمويلاً من العديد من المستثمرين، بما في ذلك “ماريسا ماير،” المدير التنفيذي لياهو.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *