موعد المرحلة الاولي لتنسيق القبول بالجامعات 2024

بدء مراحل التنسيق لطلاب المدارس الثانوية في عام 2024 سوف تعلن نتيجة المدرسة الثانوية رسميا يوم الخميس المقبل، وذكرت بعض المصادر أن النسبة المئوية للنجاح في الثانوية العامة بلغت 85%، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العام التنسيق بسبب تسرب الامتحانات، وحالات الغش التي ضبطت في اللجان، والآن الجميع يتساءل عن موعد بداية التنسيق للمرحلة الاولي.

وسيبدأ التنسيق،كما قال وزير التعليم العالي ان بدء المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني يوم السبت المقبل، للتقديم في الكليات والجامعات، لنحو 530 ألف طالب وطالبة من الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامة لهذا العام، على أن تستمر كل مرحلة مدة 5 أيام من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصرا وأيضا يجب أن تدق تسجيل بيانات الطلاب وهم في منازلهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني.



واضاف انه بدء الشريحة الأولي في اليوم التالي مباشرة لظهور نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات الحكومية والمقرر ظهورها في 1 أغسطس المقبل. بدء الشريحة الثانية في 8 أغسطس المقبل. بدء الشريحة الثالثة في 15 أغسطس المقبل.

كما جائت الحدود الدنيا للكليات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة للطلاب المصريين كما يلي :- الكلية الحد الأدني للقبول الطب البشري 95% طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعي 90% الهندسة 80% الفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية 70% علوم الحاسب والتكنولوجيا الحيوية 70% الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة واللغات والترجمة والإعلام 65% باقي الكليات 55%

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *