قائمة الفواكه الاقل في عدد السعرات الحرارية

اذا كانت من محبي الفاكهه ولكن في نفس الوقت تخشي من كثرة السعرات الحرارية الموجودة بها والتي لا تناسب احيانا الانظمة الغذائية نأتي لكم اليوم بقائمة من 10 من الواكه الاقل في اعداد السعرات الحرارية الموجودة بها مما يتيح لك الاستمتاع باك تلك الفواكه و ايضا الحفظ علي الريجيم الخاص بك و عدم امتساب سعرات حرارية غير ضرورية مع الاستفادة ايضا بالفيتامينات و المعادن المتوفرة بكثرة في تلك الفواكه.

قائمة الفواكه الصيفية قليلة السعرات الحرارية

1- الفراولة :- يحتوي 100 غم منها على 35 سعرة حرارية حبوب الراولة مدرّة للبول وتساعد الجسم على التخلص من السموم

2-المشمش:

أشهر الفواكه التي تحتوي على أقل سعرات حرارية حيث تحتوي كل 100 غرام منه في 33 من السعرات الحرارية.

المشمش هو حافز للدورة الدموية، وعلاج لثقل الساقين، وغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وتوقف شيخوخة الخلايا

3-الجوافة:

أشهر الفواكه التي تحتوي على أقل من السعرات الحرارية الصحية حيث تحتوي كل 100 غ فيها علي 33 من السعرات الحرارية.

تحتوي حبة من هذه الفاكهة الغريبة على كمية فيتامين «ج» أكثر من خمسة أمثال ما كانت تحتوي عليه البرتقال، وباﻹضافة إلى الكثير من الكالسيوم.

4-الدراق أو الخوخ

أشهر الفواكه التي تحتوي على أقل سعرات حرارية حيث كل 100 غرام منه به 40 من السعرات الحرارية.

الخوخ يفتقر إلى السعرات الحرارية، ولكن فاكهة غنية في المياه، ولذلك مناسبة جداً تقليل الوزن خلال فصل الصيف، وهناك العديد من أنواع الخوخ, الخوخ الأبيض أو الأصفر ويحتوي على السيلينيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، ومصدر طبيعي من فيامينين «أ» و «ب 9».

5-التوت:

كل 100 غرام منه في 38 من السعرات الحرارية.

أنواع مختلفة من التوت، ثمرة حساسة جداً، ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم فضلا عن الفيتامينات «أ».

تتميز فاكهة التوت الأحمر بميزة تنشيط الدورة الدموية، ولكن ذلك قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وخاصة لذوي الأمعاء الحساسة.




6-البابايا:

أشهر الفواكه التي تحتوي على أقل سعرات حرارية تحتوي كل 100 غ منها علي 33 من السعرات الحرارية.
فاكهة البابايا من الحمضيات أغنى من فيتامين «س» حيث يحتوي أيضا على الكثير من البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وهو بابايا مفيدة جداً في تحفيز الجهاز المناعي، وفي الوقاية أمراض القلب والأوعية الدموية، يعتبر أيضا كمسهل للهضم.

ولكن حذار، وهذه الفاكهة البابالين تحتوي على مادة التي قد تسبب الحساسية لدى بعض الناس.

7-البطيخ:

كل 100 غرام بطيخ به السعرات الحرارية 30 فقط ليكون ملك فواكه الصيف البطيخ الأحمر الفاكهة الاولي بلا منازع، المياه 90 في المائة من حجمها، أيضا مدر للبول لكونها غنية بالبوتاسيوم والفيتامينات «أ» و «ب» و «ج».

8-السفرجل:

كل 100 غرام منه في 28 من السعرات الحرارية وهي فاكهة تبدو مثل الكمثرى، والتفاح، ولكن أقل منها من حيث عدد السعرات الحرارية، الفاكهة أيضا غنية بالألياف ومفيدة جداً للامعاء، لأنه يحمي الأغشية المخاطية، وفعالة جداً مع الإسهال.

9-الليمون

كل 100 غرام من أنه في 26 من السعرات الحرارية لا يحتوي على الليمون، سواء كانت بيضاء أو صفراء على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن يحتوي على فيتامين «س» والمواد المضادة للتأكسد، مما أدى إلى تأخير شيخوخة الخلايا.

10-الرواند

يحتوي كل 100 غرام من علي 15 من السعرات الحرارية هي فاكه غنية بالمعادن، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم فضلا عن فيتامين «س».
يمكن أن تساعد على التخلص من تقلصات في المعدة، ولكن حذار لهذه النباتات خصائص ملين، وكل شخص يتفاعل بطريقة مختلفة بعد الاستهلاك للمرة الأولى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...