إختراع مكعب روبيك

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل الذكرى الأربعين لاختراع مكعب روبيك، عن طريق البروفسور أرنو روبيك، الذي وصل الي الشهرة العالمية وأصبحت اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

ووفقا للمعلومات المتداولة على شبكة الإنترنت، تعتبر لمكعب روبيك من الألعاب الاكثر مبيعا في العالم، لعبة قادمة أصلاً من العاصمة المجرية. أي مكان هو الهدف الرئيسي اللعبة في الألوان تغيير الأماكن بحيث يصبح لون واحد من كل جانب، وهذا يتطلب خيال واسع والتفكير المنطقي.



واخترع لعبة المكعب “روبيك” البروفسور أرنو روبيك، ، وأنه قدم لأول مرة في عام 1974، ولديه فكرة النضج اللازم وتطبيقه لمدة ست سنوات حتى أنها أصبحت لعبة جاهزة للبيع. مكعب روبيك مصممة خصيصا لطلاب من جامعة الفنون الجميلة والحرف اليدوية في العاصمة بودابست.

كان مكعب روبيك مصممة مكوناً هاما في 26 مكعب صغير. لا تعتقد أنها ستصبح لعبة شعبية. في عام 1975، على براءة اختراع، وبعد أربع سنوات اشترى الترخيص شركة أمريكية وشهد مكعب روبيك طلب كبير في الثمانينات. في التسعينات تقلص الاهتمام وتحول إلى المكعب الذكي مجرد جزء لعبة ملونة من ثقافة شعبية.

 



مكعب روبيك إختراع مكعب روبيك

بين اللاعبين الذين أتقنوا هذه اللعبة الشهيرة، لاعب كورنيلاون ديكمان، الذي يحتاج إلى 6.58 ثانية فقط حل لغز مكعب روبيك الفارق عن الرقم القياسي العالمي، بثانية واحدة فقط. أنه تلقي ثلاث مرات بطل ألمانيا في هذه اللعبة. وسر نجاحه في حلها في وقت قياسي وتقول: “أنها تمس اللعبة للمرة الأولى يبدأ بتدوير في شكل خشن، وعادة ما تكون كاملة من ناحية.، وانا أقوم بالتدور بكامل اصابعي. ويمكن مقارنة للشخص الذي يجلس للمرة الأولى أمام البيانو يستخدم إصبع واحدولكن الموسيقي الحقيقي يستخدم الأصابع العشرة. ، وهكذا أتعامل مع المكعب “


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...