قرعة حج الجمعيات الاهلية 2024 النتيجة – التسجيل – موعد القرعة

وزارة التضامن الاجتماعي المصرية

تبدأ وزارة “التضامن الاجتماعي” اجراء قرعة الحج للجمعيات الاهلية 2024 في جميع محافظات مصر في جميع أنحاء البلاد، بكل الجمعيات المركزية و لمدة أسبوع كامل، حيث تستمر اجراءات القرعة علي مدار 5 ايام في مختلف المحافظات.

حيث إنه سيتم اختيار 10 آلاف حاج هذا العام من اجل أداء الحج من جميع الجمعيات، حيث ان القرعة الالكترونية للحج سوف تعمل علي لاختيار الحجيج بصورة عشوائية عبر الهيئة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى.



ومن المقرر أن تبدأ إجراءات القرعة خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل، والإعلان عن النتيجة في يومها واعلان أسماء الفائزين بالحج في الجمعيات الاهلية للعام الحالي 2024 .

اسعار حج الجمعيات الاهلية 2024 في مصر

أسعار الحج هذا العام 2024 سوف تشهد زيادة فى كافة المستويات نتيجة لوجود فارق بين سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى ، مشيرا إلى أنه قبل إجراء القرعة سيتم تحديد أسعار كافة مستويات الحج ، وسيكون ذلك فى نهاية شهر مارس الجارى.



طريقة التسجيل في قرعة حج الجمعيات الاهلية

تم الاتفاق لأول مرة على تسجيل بيانات جميع المتقدمين على بوابة الحج المصرية إلكترونيا، حيث تتلقى المؤسسة الطلبات وتقوم بتسجيلها إلكترونيا.

علي أن يتم الاستبعاد بعد إجراء القرعة ويتم استبدال المستبعدين من قائمة الانتظار وهذا العام فقد تم إلغاء تعيين رؤساء بعثات حج الجمعيات بالمحافظات بهدف توفير تأشيرات الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية لكي يحصل كل المكتقدمين علي فرصة اعلي في الحصول علي فرصة لأداء فريضة الحج.



مقالات اخري قد تعجبك ...

1 Response

  1. يقول سهير سعد ابو السعود ابراهيم الجارحى:

    نريد معرفة نتيجة حج القرعة بسهولة فى المحافظات و اسعار الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *