سعر علاج فيروس سي في مصر و موعد بداية العلاج من وزارة الصحة المصرية

اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم عن انهااتفقت مع شركة امريكية لجلب  كورسات علاج شاملة و اثبتت كفائتها من العلاج الكامل من فايروس سي الجيل الرابع المنتشر بشدة في مصر حيث ان كورس العلاجسوف يتم توفيره عبر وزارة الصحة المصرية لكل المصريين مقابل مبلغ مالي يبلغ 180 دولار امريكي.

وقد اعلنت وزارة الصحة ونقلت عنها القنوات الفضائية ان علاج فيروس “سى” سوف يتم توفيره للمرضى في يونيو القادم بسعر “2200 جنيه” شهرياً .



قال المتحدث عن وزارة الصحة ان ثمن العلبة، في الولايات المتحدة الأمريكية، ٢٨ ألف دولار شهريا وان مصر حصلت على العلاج بما يمثل ١٪ من السعر العالمى وذكران العلاج الكامل الذي ينتهي بالشفاء ان شاء الله يصل الي 6 اشهر.

 

وايضا اصافت الوزارة انه تم الاتفاق علي تخصيص خط إنتاج للعلاج الجديد خاص بمصر، وتمييز العقار المستخدم داخل وزارة الصحة باللون الأبيض، والعقار خارج الوزارة باللون الاصفر في الإمكانات المتاحة للبيع لكل المصابين بفيروس سي فى كل الاعمار بما في ذلك من هم فوق ٤٠ عام.



وفي النهاية قالت انه هناك 3 شركات أخرى سوف تطرح أدويتها في مصر قريبا وسوف تدخل في تنافس مع الشركات الأخرى للتنافس فيمابينها علي السعر.

مقالات اخري قد تعجبك ...

3 Responses

  1. يقول محمد مجدى كمال:

    انا عاوز اسجل اسم حمياه فى علاج الفيروس سي على نفقة الدوله

  2. يقول يوسف محمود محمد على:

    انا عاوز اسجل اسم حميا فى علاج الفيروس سي

  3. يقول احمد حسن سيد متولي غنيم:

    انا عندي فيرس سي واريد العلاج علي نفقه الدوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *