ما هو الدفتر العقاري و الاوراق المطلوبة للحصول علي الدفتر العقاري في الجزائر

وثائق لاستخراج والحصول على الدفتر العقاري في الجزائر ومستندات و اوراق استخراج ملف الدفتر العقاري ضمن القانون التشريعي في الجزائري حيث ان الجميع يسأل ويبحث عن ما المقصود بمصطلح “الدفتر العقاري”.

الدفتر العقاري في الجزائر، واحدة من أهم الروابط الضرورية التي تقدمها الإدارة لمالك العقار بغية المساعدة على تمكينها من إنشاء كامل الحقوق العينية على العقار، ويتم تسليم الدفتر العقاري للشعب بعد التحقيق في الصحة الملكية مع تحديدها تحديداً ماديا ، وذلك بعد القيام بدراسة استقصائية عامة .



كيف يمكن استخراج ملف في برنامج الدفتر العقاري

ما هي الفوارق والاختلافات بين الدفتر العقاري و الدفتر المؤقت :- الدفتر العقاري المؤقت هو مستند يسمح للمالك إمكانية القيام والشروع في العملية لبناء أو ترميم أو أي تغيير أو إصلاح في الملكية باستثناء مبيعات العقارات كانت غير صالحة للبيع وللبيع عليه الحصول أو استخراج الدفتر العقاري.

ما هي الإجراءات وكيفية الحصول على الدفتر العقاري في الجزائر :- لا بد للشخص المعني للانتقال إلى أو أقرب وحدة من مصالح ملكية العقارات التي تتبعه واحضار الوثائق الضرورية المرفقة من اجل استخراج ملف الدفتر العقاري في الجزائر والوثائق هي.

الدفتر العقاري 203x300 ما هو الدفتر العقاري و الاوراق المطلوبة للحصول علي الدفتر العقاري في الجزائر



  • شهادة الميلاد رقم 12 في صالحة
  • نسخة مصدقة من بطاقة الهوية الوطنية أو أي بطاقة هوية أخرى لإثبات الجنسية.
  • وصل دفع الحقوق
  • نسخة من ملكية الممتلكات (العقد الوثائقية، وإدارة العقود، عقد هدية،…) وثيقة مصدقة أو أي دولة أخرى إثبات الملكية.
  • الوثيقة رقم 19 وهو وصل ذات الصلة للاستلام الأولى للإجراء الرسمي على مستوى المحافظة وثم تعبئة العقار ويصدق عليها مقدم الطلب.

كل شهادة تسجيل الملكية أو نشر شهادة ملكية يتكلف مبلغ 500  د.ج و للحصول علي نسخة ثانية من الدفتر في حالة التلف او الضياع يدفع نفس المبلغ..

مقالات اخري قد تعجبك ...

3 Responses

  1. يقول عراب توفيق:

    لدي قطعة ارض فلاحية اشتريتها بعقد عرفي البائع توفي و ليس لدي اي وثيقة رسمية تثبت الملكية مديرية مسح الاراضي سجلت القطعة الارضية باسمي و قد قدمت الملف الاداري للمحافضة العقارية و لكن مديرية املاك الدولة رفضت الملف لانه لا توجد وثيقة تثبت الملكية
    ماهو الحل و شكرا

  2. يقول mouassa salem:

    خففو علي الناس

  3. يقول Azaddine:

    السلام عليكم لي طلب بخصوص مطابقةالبناء خمس سنوات إنتظار بدون الحصول على رد بلدية برج الكيفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *