بيان تنظيم داعش عن فرض الجزية و منع المسيحيين من حمل السلاح و اقامة شعائرهم سرا

دولة العراق الإسلامية في العراق وبلاد الشام “داعش” قد نشرت بيانا على الإنترنت يوفر للتوصل إلى اتفاق يتضمن 12 قاعدة بما في ذلك الإعراب عن تقديرهم لمذاهب المسيحيين في مدينة الرقة، التي تسيطر عليها الجماعة المسلحة حيث فرض علي المسيحيين اقامة شعائرهم سرا بدون اظهارها الي العلن.

وأعلن أيضا أن فرض سلسلة من الأحكام على سكان المسيحيين في مدينة الرقة السورية ومنها كان فرض الجزية علي المسيحيين في المدينة.



وأعلن داعش للتوصل إلى “اتفاق” التي تشمل 12 قاعدة تهدف إلى ضمان “حماية” المسيحيين ومن منهم لن يحترم الاتفاق سوف يتم التعامل معه علي انه عدو.

الاتفاق، التي نشرت على مواقع المتطرفين الإسلاميين ويحمل ختمها “داعش” بفرض الجزية عليالمسيحيين وهي التي فرضت على غير المسلمين في الأيام الاسلام.

وتمتنع عن المسيحيين رسم صليب على أي شيء أو مكان في السوق أو الأماكن حيث يتواجد بها المسلمين، وكذلك فيما يتعلق باستخدام مضخم الصوت أثناء صلواتهم. كما يمنع إقامة الطقوس المسيحية خارج الكنائس.



وأن المسيحيين تخضع للقواعد التي تفرضها داعش مثل تلك المتعلقة باللباس ولن يتم السماح بترميم اديرة المسيحيين والكنائس في المدينة أو في ضواحيها.

كما يمنع المسيحيين من حمل الأسلحة وان منيخالف تلك التعليمات سوف بعامل كأنه عدو.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *