تعرف علي خطبة الجمعة 14 فبراير2014 الموحدة من وزارة الاوقاف في كل مساجد مصر

اعرف موضوع خطبة الجمعة المقبلة على مستوى الجمهورية 14 فبراير 2014 بعد قرار وزارة الأوقاف المصرية توحيد خطبة الجمعة على مستوى جميع محافظات مصر وجميع المساجد في مصر وقد قررت أن موضوع الخطبة القادمة الموافق 14/02/2014 هو موضوع “الأمل والعمل”.

وقد حددت الوزارة في بيان عن الخطبة التي يجب أن يتحدث الخطيب، قيمة العمل في الإسلام، واهتمام الإسلام بالعمل والحاجة إلى مواجهة حالة إلياس ومحاربة الكسل والتخلص منه، والقضاء على البطالة هو أهم عناصر من الخطبة هو الأمل وهذا الأمل دون تطلعات زائفة، والحاجة إلى معالجة هذا الامر بالقرآن الكريم والسنة قد حث الآمال والتطلعات والعمل سواء للفرد أو للمجتمع ككل.



تركيز وزارة الأوقاف علي ان يتم توحيد خطبة الجمعة على مستوى الجمهورية عن طريق تحديد الموضوع والعناصر ودور الخطيب في هذا الموضوع، بما في ذلك تعليمات لمساعدة الدعاة إلقاء خطبة متميزة تعمل على كل المساجد بعيدا عن العمل السياسي والحزب، وأن يكون دور المسجد في الدعوة فقط.

مقالات اخري قد تعجبك ...

2 Responses

  1. يقول Mahmoud Kair:

    حسبنا الله ونعم الو كيل

  2. يقول محمود سعد:

    هناك أئمة مساجد لاتعترف بموضوع الخطبة ولابتحديد وقت الخطبة بربع ساعة – فمسجد حفصة بمدينة التجاريين بالمقطم يصر الإمام علي ان تكون خطبته اكثر من ساعة لدرجة ان الكثير من كبار السن ينعسون اثناء الخطبة والشئ المذهل اليوم هو تصريح الامام الشاب بأن الحيث في الموبايل مع السيدات من الفواحش لأنه كلام مع غير محرم
    هل هذا الكلام يرضي شيوخ الاوقاف الافاضل
    ارجوكم نظرة علي هذا المسجد الذي كان بوقا للإخوان قبل 30 يونيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *