اشهر المواقع و المعاهد للتعليم علي الانترنت مجانا, قائمة بأفضل 15 موقع تعليمي مجاني

قائمة ب15 معهد و موقع الكتروني مفتوح للتعلم بالفيديو و الصور علي الانترنت مجانا في كثيرمن المجالات العلمية ولكل الافراد حول العالم.

اليكم قائمة من 15 معهد و موقع تعليمي مجاني مفتوح لكل الطالبين للعلم علي مستوي العالم حيث ان هناك المعاهد العملية اونلاين المكخصصة في نوع واحد فقط وهناك المفتوحة لكثير من الفئات العلمية و ايضا التعليم يختلف ما بين التعليم النصيو ذو امحتوي التفاعلي من الفيديو و الصور او الي يمكن ان يتم خلالها تشاور او طرح اسئلة بين متلقي العلم و الاستاذ الشارح للمواد العلمية علي تلك المعاهد العلمية النقفتوحة المجانية علي الانترنت.

تعلم اونلاين 300x168 اشهر المواقع و المعاهد للتعليم علي الانترنت مجانا, قائمة بأفضل 15 موقع تعليمي مجاني



يمكنك استعراض الموقع التعليمية ال15…

1 موقع آليسون ALiSON: هو موقع الشهادات التعليمية مجانية معتمدة لتحتوي على كمية ضخمة من الدورات التدريبية في مختلف الميادين مثل كما “البرمجة-اللغة الإنجليزية-إدارة الأعمال-التنمية البشرية-دورات الحاسب الآلي والعديد من الآخرين،” الحصول على دورات أليسون انقر على الرابط التالي

http://ar.alison.com/



2-موقع COURSERA: هو موقع المهتمة في شؤون التعليم في شراكة مع كبريات الجامعات في العالم للسماح توفير البرامج التعليمية مجاناً على شبكة الإنترنت إلى ملايين الناس بدلاً من مئات المسجلين في هذه الجامعات فقط، هدفهم تعزيز قوة البشر للتعليم تغيير حياتهم وحياة أسرهم والمجتمع الذي يعيشون فيه لذلك أفضل. ويتم التسجيل في الموقع باسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك.

3-جامعة Reddit: هي واحدة من الجامعات التي توفر حرية الوصول إلى التعليم العالي مجاناً.

4-أوداسيتي: أفضل موقع لتعليم الكمبيوتر دورات وأي فأي وبيانات العلوم والرياضيات من خلال فصول دراسية على الإنترنت.



5-معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “أوبن كورس”: تدريس دورات “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”، وهي أكبر مؤسسة في العالم، وأفضل على مستوى عالمي في مجال تدريس العلوم الهندسية.

6-Open Culture: ويشمل الموقع دورات مجانية في مختلف التخصصات بالإضافة إلى قراءة الكتب وأشرطة الفيديو والأفلام.

7-No Excuse List: هذا الموقع يحتوي على كمية ضخمة من دورات تدريبية مجانية.



8- دورات جامعة ييل: “فتح دورات جامعة ييل” يوفر محاضرات ومواد أخرى من دورات كلية ييل مجاناً عن طريق الإنترنت. الدورات التي تمتد عبر النطاق الكامل لتخصصات الفنون الحرة، بما في ذلك العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، والعلوم الفيزيائية والبيولوجية.

9-Khan Academy: مجانية التعليم في الرياضيات والفن، وبرمجة الحاسوب، الاقتصاد، الفيزياء، الكيمياء، البيولوجيا، الطب، المالية، التاريخ والعديد من الأخرى الفنون والعلوم. المؤسسة التعليمية فلا تستهدف الربح.

10-زونيفيرسي Zooniverse: هذا الموقع للمهتمين بالطبيعة، فإنه يعلم العلم والثقافة، والتي تحتوي على عدد كبير من الدراسات المثيرة الذي يدرس مجاناً من التهمة.

11-TUFTS Open CourseWare: تحتوي على الموارد التعليمية، حرة ومفتوحة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.



12-كيف تعمل الأشياء؟ How Stuff Works: شرح آلاف المواضيع باستخدام أشرطة الفيديو، والرسوم التوضيحية حيث يمكنك أن تتعلم كيف يعمل كل ش.

13-جامعة هارفارد “مدرسة طبية مفتوحة ” Harvard Medical School Open Courseware: هارفارد الطبية يقدم دورات دراسية ودورات تدريبية مجاناً من خلال ما http://mycourses.med.harvard.edu/public/




14-VideoLectures.NET: هذا الموقع أكبر الأكاديمية على الإنترنت تحتوي على أشرطة فيديو ومحاضرات حول مختلف المواضيع والتخصصات.

15-تيد TED: تيد اختصار “التكنولوجيا والترفيه” والتصميم يتضمن محاضرات تعليمية وتحفيزية من المهنيين المهرة من مختلف أنحاء العالم.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *