اروجواي تقرر زراعة المخدرات و تسويقها عن طريق الدولة

وافق مجلس الشيوخ في اوروجواي علي تقنين زراعة القنب الهندي في البلاد و بيعها و تسويقها عن طريق الدولة في خطوة هي الاولي علي مستوي العالم.

وافق مجلس الشيوخ في أوروغواي مساء أمس-الثلاثاء-نص قانون إنتاج القنب وبيعه تحت إدارة الدولة، في تجربة غير مسبوقة في العالم خارج حدود المبادرات التي أطلقتها في هولندا وإسبانيا، وبخاصة في هذا المجال. بعد 12 ساعة مناقشات، تم تمرير القانون بأغلبية 16 صوتا من أصل 29، وبفضل أعضاء التصويت “امبليو” (واسع الجبهة) %name اروجواي تقرر زراعة المخدرات و تسويقها عن طريق الدولةبعد الجناح اليساري الحاكم النواب للتصويت لصالح النص نفسه في تموز/يوليو. ومع ذلك، هذا القانون سوف لا تصبح نافذة المفعول قبل نيسان/أبريل 2014 في أقرب وقت ممكن. هذا القانون يعطي الدولة السيطرة على زراعة القنب وبيعه ولكن القنانون يذهب أبعد من حدود القوانين اللماثلة في دول اخري التي تسمح بزراعة المخدرات في ولايات كولورادو وواشنطن، وفي الأمريكتين وفي هولندا وإسبانيا، مما يسمح إنتاج القنب في إطار محدد.

احتفالات في اوروجواي بقانون زراعة المخدرات و عدم تجريم المتاجرة فيها

إعلان سابق للتصويت على القانون، وموجات تصفيق بين الحضور، مئات مؤيدي القانون في محيط قصر السلطة التشريعية في مونتفيديو للاحتفال بما سموه “يوم عظيم” في جو فاحت به رائحة القنب وانطلقت بالألعاب النارية المكثفة الاحتفال بهذه المناسبة.



اسباب اتجاه اروجواي الي تقنين تجارة وزراعة و شرب المخدرات

والهدف من هذا القانون، الذي تم عرضه كبديل لسياسات القمع في الكفاح ضد الاتجار بالمخدرات والإدمان، ومتطلبات الصحة العامة في البلاد، لإنهاء “عيب قانوني فاضح” على حد تعبير أحد أعضاء مجلس الشيوخ، وهو حقيقة أن يعاقب عليها القانون في أوروغواي لاستخدام القنب خلافا للزراعة أو بيعه.

إلا أنه يواجه معارضة من أكثر من 60% من شعب الأوروغواي فضلا عن الانتقادات الحادة التي طالته من جانب المعارضة وبعض الاختصاصيين في القطاع الطبي والصيادلة.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *