اتحاد الكرة الجزائري مطالب بدفع مليوددلار للجزيرة الرياضية بعد تجميد ارصدته لدي الفيفا

قنوات “الجزيرة الرياضية” جمدت أصول الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الأفريقي بسبب نقل التلفزيون الجزائري المباراة ضد بوركينا فاسو والفريق الوطني الجزائري، الذي وقع يوم 14 آب/أغسطس باواجادوجو المباريات الذهاب بالدور الحاسم لتصفيات “كأس العالم”.

ووفقا لصحيفة “الخبر” اليوم الأحد أن “الاتحاد الجزائري لكرة القدم” ستضطر إلى دفع مبلغ من المال من 1 مليون مليون دولار لصالح الرياضية الجزيرة حتى يرفع التجميد في الفيفا والكاف او خصم هذا المبلغ من أرصدة اتحاد الكرة الجزائري.



تغريم أيضا مجموعة “الجزيرة الرياضية الاتحاد المصري” لكرة القدم مع 2 مليون دولار بسبب ما تقول أنه هو القرصنة لمواجهة غانا ومصر، على الدور الحاسم لتصفيات “كأس العالم” بكوماسى قائلا أنها تنتهك حقوق البث بموجب القوانين المذكورة اشترت حقوق بث مقابلات حصرية للتصفيات المؤهلة “نهائيات كأس العالم”.

ووقع المدير العام خالاجي توفيق التلفزيون الجزائري في أحراج كبير، بعد أن رفضت الحكومة التدخل في هذه المعضلة، على الرغم من أن اتهمت القناة في محاولة للمساومة على فتح مكتب للجزيرة في الجزائر ضد بيع حقوق البث.

بينما قال ناصر بن الخليفي، المدير العام “القنوات الجزيرة الرياضية” أكدت أنها ستدافع عن حقوقها إزاء ما أقدم التلفزيون الجزائري إلى السلطات المختصة.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *