ما هو معرض اكسبو الذي فازت بنتظيمه دبي, الامارات فى عام 2020

فازت “إمارة دبي” باستضافة معرض اكسبو عام 2020، المعرض الأكبر والأكثر شهرة في العالم علي امستوي الاقتصادي والعلمي.

دبي ممثلة للعرب، ودولة الإمارات العربية المتحدة تفوقت فى مسابقة حق التنظيم على ثلاثة منافسين هي إزمير، تركيا، وممثل “روسيا آكاتينبيرج”، وممثل “ساو باولو بالبرازيل”.



واحتضنت العاصمة الفرنسية باريس التصويت من خلال مشاركة 168 بلدا لاختيار البلد المضيف لهذا الحدث، الذي يعقد كل 5 سنوات.

دبي وحصلت على دعم 116 أصوات أعضاء المكتب الذين لهم الحق في التصويت، من إجمالي 164 في الجولة %name ما هو معرض اكسبو الذي فازت بنتظيمه دبي, الامارات فى عام 2020الأخيرة.

ربع  مليون وظيفة سوف تتوفر في دبي بعد الفوز بتنظيم معرض اكسبو و الان دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف المعرض، الذي يأمل دولة الإمارات العربية المتحدة جذب استثمار ببلايين الدولارات عن طريقه.



متى تم الإعلان عن النتيجة في باريس حتى بدأت الاحتفالات في دبي، حيث تجمع الآلاف من مواطني دولة الإمارات والمقيمين حول برج خليفة لمشاهدة الألعاب النارية والتي يمكنك مشاهدتها بالفيديو من هنا

اذا ما هو معرض اكسبو الذي فازت بنتظيمه دبي, الامارات فى عام 2020

معرض اكسبو هو اكبر معرض اقتصادي فى العالم حيث يجذب مختلف الابتكارات التي تنجز فى خلال الخمس سنوات التي يعقد خلالها المعرج حيث انه يعرض مره فى كل 5 سنوات ولم يعرض من قبل فى منطقة الشرق الاوسط.



معلومات تاريخية عن معرض اكسبو

انطلق المعرض بدورته الأولى في في لندن عام 1851 ميلادي تحت عنوان “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم” حيثكان دورهوقتها لا يتقصر الا علي تقريب التواصل الصناعي بين الشعوب و تحليل الاختلافات النوعية للتعاون.

ما الفائدة من تنظيم معرض اكسبو



ومع الوقت نضج ليصبح مركز تجمع العقول من المبتكرين و الصناع الكبار حول العالم حيث يتم عقد معرض اكسبو كل خمس سنوات ويستمر لفترة 6 اشهر حيث فى خلال تلك الفترة يتم عقد اتفاقات و اجتماعات عن طريق الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات الكبري حول العالم لمسار التجارة و الصناعة فى الخمس سنوات القادمة حيث يعتبرمعرض اكسبو محفزا لعمليات التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي.

النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار “تغذية الكوكب، طاقة الحياة” لينطلق عام 2020 تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *